إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-11 09:14
وزير خارجية مصر يرأس وفدها في قمة التعاون الإسلامي بتركيا


كشف مصدر مسؤول في الخارجية المصرية أن مصر قررت إيفاد الوزير «سامح شكري» إلى تركيا ليرأس وفد مصر في قمة التعاون الإسلامي على المستوى الرئاسي، والمقرر انعقادها بعد غد في إسطنبول، دون مشاركة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» في الاجتماعات التي يحضرها رؤساء وملوك الدول الأعضاء.
وقال المسؤول في تصريحات لصحيفة "اليوم السابع"،أن «شكري» سوف يقوم بتسليم رئاسة مصر لـ«منظمة التعاون الإسلامي» إلى الجانب التركي ليتولى المهمة خلال الثلاث سنوات المقبلة بعد انتهاء فترة مصر لرئاستها.
وغادر السفير «هشام بدر» مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المنظمات الدولية والأمن الدولي ، القاهرة اليوم الاثنين، متجها على رأس وفد دبلوماسي إلى إسطنبول للمشاركة في اجتماعات كبار المسؤولين لـ«منظمة التعاون الإسلامي».
وصرح السفير «بدر» قبيل مغادرته بأن زيارة الوفد المصري تأتي للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية «منظمة التعاون الإسلامي».
وقال: «سألقى كلمة أمام الاجتماع الذي يأتي استعدادا للدورة الـ13 للقمة الإسلامية، وسأتناول فيها ما تحقق خلال رئاسة مصر للدورة الحالية لمنظمة التعاون الإسلامي خلال الثلاث سنوات الماضية، واتخاذ إجراءات تسليم رئاسة الدورة لتركيا التي ستتولى رئاسة الدورة القادمة للمنظمة».
وساد الغموض حول موقف مشاركة مصر في القمة ،خاصة في ظل التوتر الذي تمر به العلاقات بين مصر وتركيا منذ عزل الجيش للرئيس المدني المنتخب «محمد مرسي» في 3 يوليو/تموز 2013.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا