إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-09 10:44
100 ألف متظاهر فى باريس ضد قانون العمل وقرار بالاعتصام


كشفت مصادر لمفكرة الإسلام أن أكثر من 110 ألف فرنسي تظاهروا اليوم في ميدان الأمة بالعاصمة باريس ضد قانون العمل المزمع صدوره.
وأوضحت المصادر، أن المتظاهرين ضد القانون المزمع صدوره والذي يطلقون عليه قانون الخمري Loi El Khomri نسبة إلى وزيرة العمل ذات الأصول المغربية مريم الخمري، وبلغ عددهم أكثر من 110 ألف متظاهر، بعضهم من العرب من حملة الجنسية الفرنسية والمقيمين، تجمعوا فى ميدان الجمهورية من مختلف أنحاء العاصمة وانطلقوا فى نحو الساعة الثانية ظهرا نحو ميدان الأمة الواقع على بعد نحو 4 كيلو متر من أجل ضم عدد أكبر من المواطنين، كما يمتاز ميدان الأمة بالاتساع.
وبعد مواجهة استمرت عدة ساعات نجحت الشرطة فى تفريقهم باستخدام الغازات المسيلة للدموع فعادوا لمواقعهم فى ميدان الجمهورية لمواصلة الاعتصام، وأضافت أن الشرطة ألقت القبض على 26 من المتظاهرين، كما سقط عدد غير معروف من الجرحى.
وأفادت أن المتظاهرين رفعوا تمثالا مشنوقا لرئيس الوزراء مانويل فالس فى قلب ميدان الجمهورية، احتجاجا على القانون الذي يعتبرونه انتكاسة لجهود الحركة العمالية التي حاربت عشرات السنين للحصول على حقوق العمال، لأن القانون المنتظر سيمنح صلاحيات أكثر لاصحاب العمل في التحكم في العاملين.
ونبهت المصادر إلى ان قانون العمل كان نقطة الاشتعال لمظاهرات واسعة فى البلاد، تديرها حركة حاليا في فرنسا تسمى انضمام الحركات الاحتجاجية convergence des luttes والتي تديرها مجموعات عمالي وطلابية ومنظمات حقوق إنسان، والتى قادت حركات عصيان مدني في القطارات خلال الأسبوع الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا