إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-06 10:05
خبير


كشف الخبير العسكري "الإسرائيلي"، أليكس فيشمان، عن تنسيق أمريكي-روسي بشأن سوريا، غير أن الأمريكيين لا يقولون ذلك على وسائل الإعلام.
وأضاف فيشمان في مقال له بصحيفة "يديعوت"، إن الروس يقطفون الثمار لأنهم يعلنون ذلك، أما الأمريكان فيخفون تدخلهم خوفا من الانتقاد الداخلي.
وتابع فيشمان بأن الاتفاق السياسي في سوريا قريب، وأن الأمريكان والروس قسموا البلاد عمليا، وباعوا حلفاءهم القدامى، واشتروا حلفاء جددا، وأن أي تعهدات حصلت عليها إسرائيل من الطرفين هي توقيع على الجليد.
وأشار فيشمان إلى أن أمريكا تحتفظ بثلاثة آلاف مقاتل في سوريا والعراق والأردن، أي ثلاثة أضعاف القوة البرية الروسية، وتتشكل من قوات خاصة إلى جانب الطائرات بدون طيارين وأن العمليات الأمريكية أكثر نجاعة من العمليات الروسية.
وتسائل الخبير العسكري عن كيفية خلق الروس التأثير الأكثر دراماتيكية بالرغم من قوتهم الأقل، وعن كيفية تصدرهم التسوية السياسية.
وقال إن الجواب يكمن في سياسية استخدام القوة، حيث قرر الروس مسبقا أن قتالهم سيتم بتغطية إعلامية عالية، باستخدام شديد للنار وبالتقارير اليومية، بينما أخفى الأمريكيون تدخلهم العسكري كي لا يثيروا انتقادا في الداخل".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا