إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-01 03:57
أغلبية مجلس الأمة الكويتي المبطَل تبحث عقد اجتماع


شرعت كتلة أغلبية مجلس الأمة الكويتي 2012 المبطل مراجعة تجمع ساحة الإرادة الأول، الذي عقد يوم الاثنين الماضي، خلال اجتماع تعقده تنسيقية الأغلبية من أجل الانتهاء من ترتيبات تشكيل الجبهة الوطنية لحماية الدستور غدًا.
وتحاول الأغلبية أن تعد العدة لحشد أكبر في تجمع ساحة الإرادة يوم 24 سبتمبر الجاري، لاسيما أن ما يتردد عن أنباء بشأن انعقاد مجلس 2009 لإقرار الميزانية العامة ومناقشة تعديل الدوائر بدأ يشكل عامل ضغط وإرباك لأغلبية مجلس 2012.
وقالت مصادر كويتية مطلعة: "الكتلة ستباشر عددًا من الخطوات لتجاوز السلبيات التي شابت التحضير لتجمعات ساحة الإرادة، مشيرة إلى أن أول خطأ ارتكبته الكتلة كان في تحديد 27 أغسطس كانطلاقة للتجمعات، لأن اختيار هذا التاريخ لم يكن موفقًا لأسباب عدة، أبرزها عدم انتهاء العطلة الصيفية، ووجود الكثير من المواطنين خارج البلاد، إضافة إلى الأجواء المناخية غير المناسبة".
وأضافت المصادر: "المحاولات التي يبذلها عدد من نواب مجلس 2009 لاستئناف المجلس لجلساته لإقرار الميزانيات، ستعزز من الحضور الجماهيري للتجمع المقبل في ساحة الإرادة، وستمثل استفزازًا صريحًا من الحكومة للذين طالبوا سابقًا بحل مجلس 2009".
وجرت مشاورات واسعة بين أعضاء فاعلين في كتلة الأغلبية لإمكانية توحيد الرؤى والأهداف فيما بين أعضاء الكتلة، تمهيدًا لتوسيع قاعدة عملها السياسي.
وأخبر مصدر من الأغلبية صحيفة "الأنباء" الكويتية: "الكتلة تجري الآن مباحثات لإمكانية عقد اجتماع موسع للقوى السياسية لبحث فرص عقد مؤتمر حوار وطني تشارك فيه جميع القوى السياسية والتيارات لمناقشة أوجه الخلاف ونقاط الالتقاء حول الأوضاع الحالية للاتفاق على رؤية مشتركة تسهم في نزع فتيل الأزمة السياسية الحالية وإنهاء حالة الاحتقان".
وأضاف المصدر: "العاملون على هذا التوجه في طور تحديد المواضيع والقضايا محل البحث ووضع آلية لعرضها، وذلك من أجل الوصول إلى رؤية إصلاحية شاملة".
وأشارت الصحيفة إلى أن كتلة "نهج" عقدت أمس اجتماعًا تدارست فيه كافة تحركاتها الأخيرة على ضوء تجمع ساحة الإرادة وما قبله من تحركات والوضع المستقبلي، وأشارت مصادرها إلى أنه تمت مناقشة موضوع ضم المزيد من التيارات الشبابية والكتل السياسية خلال التجمعات المقبلة، خصوصًا الجهات التي عزفت عن المشاركة في التجمع السابق.
ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله: "سيتم تخصيص متحدثين منهم إذا وافقوا على المشاركة كنوع من التحفيز والحث على مشاركتهم لزيادة العدد في التجمع القادم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا