إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-04-02 10:09
لماذا تتخوف روسيا من مناقشة مصير الأسد علنا ؟


ذكر الكاتب الصحفي طارق الحميد أن روسيا ترفض مناقشة مصير رأس النظام السوري بشار الأسد علنا خشية أن يسارع الضباط الموالين له إلي الانشقاق.
وفي مقال بجريدة الشرق الأوسط بعنوان "الأسد نفسه بالون طائر " قال إن موسكو ترفض مناقشة مصير الأسد علنا، وذلك خشية أن يسارع الضباط في الانشقاق من حول الأسد، مما يؤدي إلى انهيار النظام في ساعات مضيفا : يشارك الإيرانيون الروس هذه الرؤية التي يتفهمها الأمريكيون، ولذا فإن موسكو لا تحبذ الحديث بشكل علني عن مستقبل الأسد الذي يبدو أنه يشعر بذلك، ولذا بات الأسد يطلق التصريحات العلنية بنفسه، وتحديدا الأخيرة، التي عرض فيها جملة اقتراحات رفضت دوليا، مما يظهر أن الأسد نفسه لا يستطيع مناقشة الروس، أو غيرهم، ولذلك يلجأ للإعلام متحدثا عن انتخابات رئاسية لا برلمانية .
ولفت إلي أن صحيفة «الحياة»، نشرت نقلا عن دبلوماسي بمجلس الأمن، قوله إن وزير الخارجية الأمريكي «أبلغ دولا عربية معنية بأن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى تفاهم على مستقبل العملية السياسية في سوريا، يتضمن رحيل الرئيس الأسد إلى دولة أخرى»، دون تحديد إطار زمني بعد.

وتابع : على أثر ذلك سارع الجانبان، الأمريكي والروسي، لنفي الخبر، وكان النفي الروسي لافتا، ونقلته «الحياة» مطابقا لما بثته أيضا «رويترز»، حيث قال المتحدث باسم الكرملين، إن المعلومات المنشورة «لا تطابق الواقع»، موضحا أن «الميزة الجيدة لمواقف روسيا، خلافا للدول الأخرى، تكمن في أنها لا تناقش تحديد مصير دولة ثالثة، بما في ذلك سوريا، لا عبر القنوات الدبلوماسية، ولا عبر القنوات الأخرى»، والغريب أن ما نشر يتعلق بمصير الأسد تحديدا، بينما النفي الروسي يتحدث عن أنه ليس من عادة موسكو مناقشة «تحديد مصير دولة ثالثة بما في ذلك سوريا»! فماذا عن «جنيف2»، و«جنيف3»؟ وقبلها نزع أسلحة الأسد الكيماوية؟ وماذا عن التدخل العسكري؟ وتفاخر الروس بتحرير تدمر؟

وكان الأسد،قد أعلن في تصريح لوكالة "سبوتنيك" أن دمشق تعتبر أن الانتقال السياسي هو الانتقال من الدستور الحالي إلى دستور جديد، كما اعتبر من الضروري تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم ممثلين عن مختلف القوى السياسية، تقوم بوضع دستور جديد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا