إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-01 03:53
  فرنسا تتهم


أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابوس سليمان الأسد جد بشار الأسد، بـ"خيانة سوريا" في وثيقة ترجع لفترة الاستعمار الفرنسي.
وتعرض مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري للإحراج خلال تطرقه لفترة الاستعمار الفرنسي لسوريا التي امتدت من عشرينيات إلى منتصف أربعينيات القرن الماضي، في كلمته أمام مجلس الأمن، حيث اتهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابوس جد الأسد بخيانة سوريا وفق وثيقة رسمية وقع عليها جد الأسد.
وقال فابوس للجعفري "بما أنك تحدثت عن فترة الاحتلال الفرنسي، فمن واجبي أن أذكرك بأن جد رئيسكم الأسد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا وعدم منحها الاستقلال، وذلك بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية، وإن أحببت أعطيك نسخة عنها"، بحسب موقع "العربية. نت ".
الوثيقة التي تحدث عنها الوزير الفرنسية عبارة عن رسالة أرسلها قادة علويون إلى فرنسا، يشيرون فيها إلى أن الشعب العلوي يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني، ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل، وهو يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، ويعتبر الشعب العلوي كافرا.
وأكدت الرسالة أن منح سوريا استقلالها المطلق وإلغاء الانتداب يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي، وأن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها قيمة، بل يخفي في الحقيقة نظاما يسوده التعصب الديني على الأقليات، فهل يريد القادة الفرنسيون أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟
وجاء بالرسالة "إن أولئك اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونثروا فوق أرض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الأذى بأحد ولم يأخذوا شيئا بالقوة، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في أن يذبحوا أطفالهم ونساءهم بالرغم من أن وجود إنجلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا"، وأضافت "لذلك فإن مصيرا أسود ينتظر اليهود والأقليات الأخرى في حالة إلغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم".
وطالبت الرسالة فرنسا بعدم منح سوريا استقلالها، وعدم إلغاء الانتداب، وألا يلجأوا للمعاهدات مع المسلمين لأنهم لا يعيرونها أهمية، وعدم ضم الشعب العلوي إلى سوريا.
وقد وقع على الرسالة كل من عزيز آغا الهواش، محمود آغا جديد، محمد بك جنيد، سليمان أسد، سليمان مرشد، محمد سليمان الأحمد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا