إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-31 10:07
سيف الإسلام يفجّر مفاجأة


فيما اعتبره مراقبون نوعًا من إستراتيجية "الهروب إلى الأمام"، استبق سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي محاكمته المقررة الشهر المقبل بالمطالبة بأن يتم إعدامه معترفًا بكل التهم التي ستوجه له سلفًا ورافضًا بنفس الوقت تعيين محامٍ للدفاع عنه.
وقالت مصادر ليبية مطلعة: "مع بدء العد التنازلي لمحاكمة سيف لا حديث في الشارع الليبي يعلو على محاكمة سيف القذافي بل إن محاكمته سرقت الأضواء الإعلامية من أعلى سلطة تشريعية في البلاد وهي البرلمان الليبي"
وأضافت المصادر: "لا يكاد تمر ساعة إلا ويوجد خبر جديد عن تفاصيل محاكمة سيف الاسلام القذافي من مصادر قبلية ومستقلة وإأسلامية ورسمية الجديد في ملف محاكمة سيف الإسلام القذافي".
وأردفت: "سيف الإسلام القذافي تقدم بطلب إلى حكومة الزنتان المحلية يرفض فيه تعين أي محامي ويطالب فيه بسرعة إعدامه بدون محاكمة لكن حكومة الزنتان المحلية رفضت الطلب وأبلغت سيف الاسلام القذافي ان القضاء الليبي هو من يملك حق الإعدام".
وكانت مصادر صحافية ليبية رسمية حكومية قد أوضحت في وقت سابق أن سيف يرفض تعيين محام ليبي للدفاع عنه من اتهامات بالقتل والتعذيب وربما يكون هذا بمثابة اعتراف بالتهمة الموجهة له.
وقال المراقبون: "طلب سيف الاسلام القذافي الغريب هو بمثابة احتجاج علي محاكمتة داخل ليبيا".
وكانت وسائل إعلامية قد نشرت تفاصيل لأول مرة عن الظروف التي يعيشها سيف القذافي نجل الزعيم الليبي المقتول معمر القذافي في سجنه.
وقالت العربية نت: إن نجل القذافي يحظى في زنزانته بمدينة الزنتان التي تبعد عن العاصمة طرابلس 180 كلم بمعاملة حسنة من طرف سجَّانيه، تحت إشراف العجمي علي لعتيري قائد الكتيبة التي ألقت القبض عليه، يوم 19 نوفمبر 2011 في الصحراء الليبية.
وحسب شهادات لحارس سيف الإسلام القذافي، نقلها الإعلامي الجزائري جمال لعريبي - الذي التقى الحارس بالزنتان نهاية شهر يونيو الماضي - فإن "المعاملة التي يلقاها سيف الإسلام يفرضها الشرع الإسلامي الحنيف الذي يحض على عدم إهانة الأسير".
وفي تفاصيل حياة سيف الإسلام، يقول العجمي علي لعتيري: إن "نجل القذافي يوجد في حالة صحية جيدة، وقد أجريت له عملية جراحية ناجحة على يده المصابة، حيث تمت مداواة جراح أصابعه، الإبهام والسبابة والوسطى".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا