إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-03-09 10:17
إصابة قيادي إخواني بارز بفيروس وبائي في سجن العقرب


أصيب قيادي إخواني بارز فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "سي" وذلك في محبسه بسجن العقرب جنوب القاهرة، بسبب الظروف التي يعانيها في السجن والتي تضطر السجناء من تبادل الأدوات الخاصة بهم .
وأكدت رابطة أسر معتقلي العقرب إن "عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة -الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين- أصيب بالالتهاب الكبدي الوبائي (فيروس سي).
وقالت الرابطة في بيان لها، إن سبب الإصابة بالعدوى هو الأدوات المستخدمة في عيادة سجن العقرب، التي تفتقر إلى أبسط قواعد السلامة العامة والتعقيم، بحسب قولها.
وأشارت الرابطة، نقلا عن عدد من قيادات الجماعة المحتجزين في السجن ذاته، قولهم إن "إدارة سجن العقرب تمنع أدوات النظافة الشخصية عنهم، وتجبرهم على استخدام أداة حلاقة واحدة، والمشاركة في استخدام قصافة أظافر واحدة".
وشددت الرابطة على خطورة الوضع الصحي الحالي للمحتجزين في العقرب، مشيرة إلى أنهم باتوا عرضة للإصابة بأمراض فيروسية قاتلة، تتفاقم مع ضعف المناعة الذي يعانون منه نتيجة لسوء التغذية وقلة الحركة وعدم التعرض للشمس.
وألقت الرابطة باللوم على إدارةَ السجن متهمة إياها بمنع إدخال أي أدوية للمعتقلين على هيئة مراهم أو قطرات، كما منعت المسكنات وأي مكملات غذائية ضرورية كأقراص الحديد، التي أدى منعها إلى إصابة جهاد الحداد -وهو متحدث سابق باسم الإخوان- بأنيميا حادة (فقر دم) وإغماءات متكررة.
يشار إلى أن عصام العريان يشارك في إضراب عن الطعام بسجن العقرب، يقوده قياديون بارزون في الجماعة منذ أيام، وفق تصريحات وبيانات أهلية سابقة.
جدير بالذكر أن سجن العقرب أنشئ عام 1993 في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك (أطاحت به ثورة 25 يناير 2011)، وتكون الزيارة فيه عبر المحادثة بالهاتف من خلف حاجز زجاجي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا