إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-02-17 08:28
ترحيب


رحبت الصحافة "الإسرائيلية" بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي أشاد بها برئيس الوزراء الصهيوني.
وذكر مراسل موقع "إن آر جي" اليميني الإسرائيلي تسفيكا كلاين أن مسؤولين يهودا أبلغوا نتنياهو أن السيسي قال لهم خلال لقائه معهم الخميس الماضي في القاهرة إن نتنياهو "زعيم لديه كامل مصادر القوة، ويجب مساعدته ليس فقط لقيادة دولته إسرائيل وإنما لتطوير المنطقة كلها والعالم بأسره".
جاء ذلك خلال لقاء جمع نتنياهو مع عدد من رؤساء الجاليات اليهودية في الولايات المتحدة الأحد الماضي في تل أبيب برئاسة مالكولم هونلاين، حيث أعلن نتنياهو في خطاب له أمامهم أن عددا من الدول العربية بدأت تجري تغييرا في مواقفها تجاه "إسرائيل"، ولم تعد ترى فيها دولة معادية بل حليفا حقيقيا، ولا سيما ضد الجماعات الإسلامية .
واعتبر نتنياهو أن ذلك يعني بصورة أو بأخرى أن جميع الدول العربية في الشرق الأوسط -أو معظمها- باتت مهددة من هذه الجماعات الإسلامية، ولذا فهناك العديد من العلاقات السرية القائمة بين "إسرائيل" وتلك الدول، وهناك بعض العلاقات العلنية، حسب قوله.
بدوره، قال مراسل صحيفة هآرتس جاكي خوري إن قرار مصر الأخير بفتح معبر رفح بعد فترة طويلة من إغلاقه قد يكون رغبة من السيسي بالالتفاف على جهود دولة قطر في مباحثات المصالحة التي ترعاها بين حركتي التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس).
ولفت إلى أن مصر تحت حكم السيسي أصبحت ترى في حماس وذراعها العسكرية كتائب عز الدين القسام منظمة إرهابية، حيث اتخذت ضدها إجراءات عقابية، من بينها الإغلاق المتواصل لمعبر رفح لفترات زمنية طويلة، وتدمير مئات الأنفاق الحدودية، وإقامة منطقة أمنية فاصلة على الحدود .
وكان عدد من المسؤولين الصهاينة قد أشادوا بالرئيس المصري خصوصا في تعامله مع قطاع غزة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا