إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-27 01:54
نشطاء أحوازيون يستنجدون بمرسي لإنقاذ سجنائهم في إيران


ناشد نشطاء أحوازيون الرئيس المصري محمد مرسي التدخل لدى السلطات الإيرانية لإلغاء حكم الإعدام الصادر بحق نشطاء مدنيين في مدينة الخليفة شرقي إقليم الأحواز جنوب غربي إيران.
وأرسل حزب التضامن الديمقراطي الأحوازي رسالة للرئيس مرسي قال فيه "من منطلق أهمية مصر في العالم العربي والإسلامي نتوجه إليكم بهذه الرسالة التي تعبر عن معاناة أبناء الأحواز العرب الذين يتحملون شتى أنواع الحرمان نتيجة لممارسات النظام الإيراني ضدهم"،
وأضاف الحزب: "يقبع المئات من العرب الأحوازيين في السجون باتهامات واهية وينتظر العشرات منهم تنفيذ عقوبة الإعدام الظالمة، لا لجريمة ارتكبوها بل بسبب دفاعهم عن حقوقهم المشروعة مثل حق الدراسة باللغة العربية وحق الحفاظ على الهوية العربية الأحوازية ورفض سياسة "التفريس" والمطالبة بحق العيش الكريم على أرضهم التي تؤمن مصدر الدخل الأول لإيران أي النفط".
وأكدوا على أهمية الدور المصري في المنطقة ومكانتها التاريخية، واصفين مصر بأنها ملاذ العرب و قطب آمالهم بغض النظر عن نوع الحكم فيها على حد ما ورد في الرسالة التي أوضحت أيضا أنهم لا يطالبون بالتدخل في القضايا السياسية التي تخصهم، وذلك لعدم استعداد السلطات الإيرانية القيام بأي تغيير يخص حقوق العرب في إيران.
وتفيد منظمات حقوقية أحوازية أن إيران قد تقوم بإعدام حق خمسة من النشطاء المدنيين الأحوازيين وهم محمد علي عموري ومختار البوشوكة وجابر البوشوكة وهاشم عموري وهادي راشدي في أية لحظة.
يذكر أن العرب الذين يعيشون في إقليم عربستان أو الأحواز جنوب غربي إيران الغني بالبترول، يعدّون من أكبر الأقليات القومية في إيران، إلا أن السلطات الإيرانية تمارس ضدهم سياسات تمييزية في مجالات التعليم والتوظيف والإسكان وتحرمهم من حقوقهم السياسية والثقافية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا