إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2016-01-10 08:20
خبراء: أزمة الرياض وطهران ستؤثر سلبًا على قرار رفع العقوبات


قال خبيران أحدهما في السياسية والاقتصاد، والآخر في شؤون الطاقة، إنّ التوتر السياسي بين إيران والسعودية،"سينعكس سلبيًا على إيران".
وأوضح الخبير في مركز بروكينغز الدوحة (التابع لمعهد بروكينغز بواشنطن)، روبن ميلز، أنه في حال تعمقت الأزمة بين البلدين أكثر من ذلك، فإنَّ تأثيرها سيطال حتى استثمارات البنية التحتية، ونقل الطاقة في إيران.
وأضاف ميلز، أنَّ الأزمة بين الرياض وطهران، ستؤثر سلبًا أيضًا على قرارت الولايات المتحدة الأمريكية، والدول الغربية في رفع العقوبات المفروضة على إيران، بعد توقيع الاتفاق النووي معها.
من جانبه، أوضح خبير الطاقة في المركز السياسي الأوروبي، ماركو كيولي، أنَّ إيران تسعى للعودة إلى سوق النفط بعد رفع العقوبات عنها، إلا أنَّ السعودية ستعمل على حفظ حصتها في السوق، بإقناع الشركات النفطية الراغبة بالاستثمار في إيران، من جهة، ودفع أوروبا وواشنطن لإعادة النظر بسياستهما حيال طهران، وإجبارهما على اتخاذ سياسة أكثر عدوانية مع إيران.
تجدر الإشارة أن العلاقات الإيرانية السعودية، تشهد حاليًا، توترًا وصل لدرجة قطع العلاقات الدبلوماسية بينهما، على خلفية اعتداء سافر من إيرانيين، على الممثليات الدبلوماسية للرياض، في طهران ومشهد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا