إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-26 02:27
 أدانت بريطانيا الانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان بحق العرب


أدانت بريطانيا الانتهاكات الإيرانية لحقوق الإنسان بحق العرب في إقليم الأحواز المحتل، واعتبرتها عملا مشيناً، مشيرة إلى أن تعذيب وإعدام صفية غفوري مثال على تجاهل تام لحقوق الإنسان.
وقال وليام هيغ وزير الخارجية البريطانية في بيان له أمس الجمعة "إن تعذيب وإصدار أحكام بالإعدام بحق محمد علي عموري وسيد مختار البوشوكة وسيد جابر البوشوكة وهاشم عموري وهادي رشيدي من العرب في الأهواز، يأتي بعد أقل من شهر على إعدام 4 آخرين من أبناء هذه الأقلية سراً".
وأشار إلى أن تعذيب وإعدام صفية غفوري في السجن يُعد مثالاً على تجاهل إيران التام لحقوق الإنسان الأساسية لمواطنيها، مطالبا بإلغاء الحكم بالإعدام، والتوقف عن تعذيب مواطنيها، ووضع حد للاضطهاد المنهجي للأقليات العرقية، مؤكدا أن هذه الحوادث ليست معزولة والكثير من الإيرانيين يعانون على يد الحكومة.
واعتبر أن استمرار النظام الإيراني، باضطهاد الأقليات العرقية والمدافعين عن حقوق الإنسان والسجناء السياسيين يمثل اتهاماً مشيناً ضد قادتها، وفقا للعربية نت.
يذكر أن الحكومة الإيرانية أبناء العرب من الأحواز وتمنعهم من أداء صلاتهم بشكل جماعي حيث اعتقلت 19 عربيا من الأهواز في بداية شهر رمضان المنصرم باتهام التحول إلى المذهب السني، وتعتبر السلطات الإيرانية التحوّل الى المذهب السني في الأحواز ومناطق القوميات الأخرى ارتداداً و كفراً.
وتمنع إيران القوميات غير الفارسية من ممارسة تقاليدها وعاداتها الثقافية، كما لا تسمح لهم بالتدريس بلغتهم الأم رغم أن الدستور الإيراني يسمح لهم بذلك.
وتمارس إيران كافة أشكال القمع والعنف ضد الأحوازيين حيث قتل العشرات وسجن المئات، وهو ما تسبب في إدانة إيران من قبل بعض منظمات حقوق الإنسان مثل "هيومان رايتس ووتش" والبرلمان الأوروبي، لكن دون أي احتجاج أو إدانة عربية تذكر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا