إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-29 09:58
الحكم بسجن رئيس وزراء


قضت محكمة عسكرية روسية بالسجن لمدة خمس سنوات على فتاتين روسيتين مسلمتين بحجة صناعة الصابون اليدوي وبيعه والتبرع بثمنه لتنظيم الدولة.
وقررت محكمة منطقة موسكو العسكرية معاقبة يلينا أرشاهانوفا بالسجن لمدة 5 سنوات و3 أشهر، كما عاقبت سعيدة خالقوفا بالسجن لمدة 5 سنوات و6 أشهر بعد إدانتهما بتحويل مبالغ مالية إلى صندوق يملكه "داعش" في العام 2014.
وقالت متحدثة باسم المحكمة منطقة موسكو العسكرية إن إحدى الفتاتين طالبة طب في أكاديمية استراخان الروسية مشيرة إلى أنهن انخرطن في بيع الصابون المصنوع يدويا والملابس للأطفال، فيما تم تحويل عائدات مشروعهن (45 ألف روبل) لصالح الصندوق الداعشي المذكور.
وكانت صحيفة "كوميرسانت" قد ذكرت نقلا عن مصادر في هيئات التحقيق أن القضية تشمل حتى الآن 4 فتيات داغستانيات الأصل، بينهم داريا إتسانكوفا وهي طالبة سابقة في أكاديمية أستراخان للطب، التي نظمت عبر موقع إلكتروني إسلامي جمع الأموال "لصالح الشباب المسلمين الفقراء والمحتاجين".

في المقابل، تؤكد هيئة الدفاع عن الفتاتين أنهما لم تعلما أن الصندوق الذي تلقى الأموال عبر موقع إلكتروني يتواجد في سوريا وكانتا تظنان أنه موجه لتمويل مشاريع خيرية للمسلمين.
ويرى نشطاء ومتابعون أن السلطات الروسية توزع الاتهامات لكل من لا يوافق سياستها بالعمل مع تنظيم الدولة، خصوصا بعد انخراطها المباشر في الحرب داخل سوريا.

وسخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من تلك التهم عبر طرفة تقول إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تشاجر مع زوجته مؤخرا فاتهمها بالتعاون مع تنظيم الدولة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا