إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-25 04:46
1.2 مليار جنيه صافى أرباح البنك العربى الأفريقى الدولى


أظهرت القوائم المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2015 ارتفاع فى صعود نتائج أعمال البنك العربى الأفريقى الدولى، فقد ارتفعت صافى أرباح البنك إلى 1.2 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2015والمنتهية فى سبتمبر بنسبة زيادة 47? مقارنة بمبلغ 842 مليون جنيه بنفس الفترة من العام المنصرم. ووصلت صافى الأرباح التشغيلية خلال نفس الفترة إلى 2.2مليار جنيه حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 73?.


هذا وسجلت محفظة ودائع العملاء مبلغ 81 مليار جنيه منذ بداية العام إلى سبتمبر 2015 بزيادة 25 مليار جنيه بنسبة زيادة تبلغ 46% مقارنة بمبلغ 56 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2014. وارتفع العائد على متوسط حقوق المساهمين ليصل الى 17.9? مقارنة بنسبة 15.4? خلال التسعة الأشهر الأولى من عام 2014. وارتفعت محفظة القروض لتصل نسبة صافى القروض إلى 35 مليار جنيه فى سبتمبر 2015 بزيادة مبلغ 8 مليارات جنيه مصرى بنسبة 42% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وسجل صافى الدخل من العائد ارتفاعاً كبيراً يصل إلى 2.1 مليار جنيه فى سبتمبر 2015 مقارنة بالتسعة أشهر الأولى لعام 2014 الذى وصل آنذاك الى 1.3 مليار جنيه مصرى بنسبة زيادة تصل إلى 61? وهو يمثل 74? من إجمالى أرباح البنك، وتحسنت نسبة التكلفة الى الدخل لتصل إلى 22? منذ بداية العام الى سبتمبر 2015 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق اذ وصل آنذاك الى 29?.




وقال حسن عبد الله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الافريقى الدولى معلقا: " تمكن البنك من مواصلة معدلات نمو متميزة تضاف إلى تجربته الرائدة التى بدأها منذ أكثر من عقد من الزمن. وأضاف عبد الله: "بينما البنك لايزال يحتفل بمرور أكثر من خمسين عاماً إلا إننى على يقين بأن الفترة القادمة سيكون البنك أحد الأذرع الاستثمارية القوية فى الشرق الأوسط وأفريقيا". وأكد أن الارتفاع فى الأرباح الذى شهده البنك يوضح قوة وصلابة المركز المالى للبنك العربى الأفريقى الدولى الذى يقدم العديد من الخدمات المصرفية والاستشارية لكبريات المؤسسات فى مصر والشرق الأوسط، هذا بالإضافة إلى تقديم البنك العربى الأفريقى الدولى لأفضل خدمات ومنتجات بقطاع التجزئة المصرفية. وعزز من الانتشار الجغرافى الذى انتهجه البنك من تبوء مركز متقدم بالقطاع المصرفى إذ افتتح 14 فرعاً جديداً خلال عام 2015 لخدمة الدلتا والقناة ومناطق عديدة أخرى داخل القاهرة الكبرى تحقيقا لرغبة البنك العربى الأفريقى الدولى فى توسيع نطاق منح خدمات متميزة لشرائح جديدة من العملاء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا