إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-21 10:05
روسيا: قراءة معلومات الصندوق الأسود لـ


أعلنت لجنة التحقيق الخاصة بالمقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا، أن ترميم وقراءة معلومات الصندوق الأسود المستعاد من الطائرة الروسية مستحيل، مشيرةً إلى أنها ستستعين بمؤسسات علمية روسية بقراءة بيانات الصندوق، إلا أن العملية ستستغرق وقتًا طويلًا.
وقال نائب رئيس هيئة أمن التحليق التابعة للقوات المسلحة الروسية، سيرغي باينيتوف، اليوم الإثنين: إنه من غير الممكن قراءة المعلومات من "الصندوق الأسود" لطائرة "سوخوي" حاليا.
وأضاف باينيتوف: "بسبب الأضرار الداخلية فإن قراءة المعلومات من الذاكرة غير ممكن حالياً"، بحسب موقع سبوتنيك عربي.
كما أشار باينيتوف، إلى أن الخبراء الدوليون لم يوجهوا أي ملاحظات حول العمل مع "الصندوق الاسود" لطائرة "سوخوي" التي اسقطت فوق سوريا. وقال باينيتوف: "لم تكن هناك أي أسئلة من قبل الخبراء الدوليين خلال العمل".
وكانت الطائرة الروسية من طراز "سوخوي 24" قد أسقطت من قبل مقاتلات تركية في المجال الجوي التركي بعد اختراقها له وتجاهلها المتكرر للتحذيرات. وتصر روسيا من جانبها على أن الطائرة كانت في المجال الجوي السوري لحظة إسقاطها.
وأصدرت القوات المسلحة التركية في وقت سابق تسجيلًا صوتيًا للتحذير الذي أرسل إلى الطائرة الروسية قبل إسقاطها، في حين ادعى الطيار الروسي الذي نجا بعد سقوط طائرته أنه لم يتلق أي تحذير.
وبدأت روسيا يوم الجمعة الماضي بتفقد الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المتحطمة، للتحقق من الرواية التركية بأن الطائرة انتهكت المجال الجوي التركي.
وصرح نائب قائد سلاح الجو الروسي الجنرال سيرغي درونوف يوم الجمعة بأن موسكو دعت 14 دولة لإرسال خبرائهم لتفحص الصندوق الأسود الخاص بالطائرة، والذي حصلت عليه القوات السورية والروسية من المنطقة التي كانت تسيطر عليها المعارضة السورية شمالي سوريا.
وقد وافقت كل من بريطانيا والصين على إرسال خبرائهما لتفحص بيانات الصندوق. وأضاف درونوف أن "مواطنين أمريكان" لم يكشف عن هويتهم يشاركون كذلك في تفحص البيانات، دون أن يفصح عما إذا كانوا يحملون صفة رسمية.
التلفزيون الروسي بث لساعة كاملة عمل مهندسين روس في مختبر على فتح طبقات الصندوق الأسود، في الوقت الذي كان الخبراء البريطانيون والإنجليز يتابعون العملية.
واستخدم الخبراء الذين كانوا مرتدين سترًا واقية مفكات ومنظفًا هوائيًا في أثناء فتح الجهاز تحت رقابة مباشرة من أفراد في الجيش وعشرات الصحفيين.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح في وقت سابق بأن تحليل الصندوق الأسود سيساعد في تحديد مسار ومكان الذي كانت تسلكه الطائرة الروسية لحظة سقوطها، الأمر الذي أقرته كل من أنقرة وموسكو.
وأضاف بوتين: "أيًا يكن ما نكتشفه من هذا (الصندوق الأسود)، فإننا لن نغير رأينا في ما فعلته السلطات التركية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا