إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-12-21 10:05


أعلن المتحدث الرسمي لإدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة "عمر بامصفر" أن الوزارة لا تملك اي معلومات عن شركات تاكسى الأجرة الأجنبية الذى تعمل من خلال التطبيقات الذكية، وخاصة شركتي ايزى تاكسى واوبر.
وأكد بامصفر أن هذه الشركات غير نظامية ولا تحمل ترخيصًا رسميًا من الوزارة لممارسة نشاط الاجرة العامة داخل المملكة، بحسب "المدينة".
وتابع بامصفر أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية بضبط هذه النوعية من الشركات لإلزامهم بأخذ التصاريح النظامية اللازمة من كافة الجهات، حيث يتم ادارة وتشغيل هذا النشاط فى داخل هذه الشركات من جهات خارج المملكة.

ومن جانبه، يوضح المدير العام لأوبر في السعودية ماجد أبوخاطر بأن أوبر هي شركة تقنية ولا نملك سيارات ولا نوظف سائقين وبدلًا من ذلك نقوم بالشراكة مع مشغلين مرخصين لتوفير خدمة النقل التجاري وإن دورنا في أوبر هو السماح لهم باستخدام تقنية خدمة الحجز الالكتروني في نظامنا التي تعمل على ربط الركاب بالسائقين ومساعدتهم على زيادة فعالية خدماتهم.
وتابع ابو خاطر إننا كشركة تقنية توفر خدمات رقمية رائدة لمشغلي نقل مرخصين ندرك تمامًا أننا نعمل في بيئة جديدة وقد يسبب ذلك بعض الغموض حول عملنا. ولكننا نقوم بعدد من الحوارات الايجابية مع مجموعة من أصحاب العمل في هذا المجال حول آلية عمل تقنيتنا والمكان المناسب لنا وكما لاحظنا أن الحكومة السعودية ذات طموح عالٍ وهي تسعى لتسهيل تنقل الناس في المدن، وترحب كذلك بالتقنيات العالمية التي توفر خيارات نقل آمنة وموثوقة للركاب.

وفى سياق متصل حذر رئيس اللجنة الوطنية للنقل البري بمجلس الغرف السعودية‎ سعود النفيعى من ان عمل هذه الشركات يعتبر مخالفة صريحة للنظام، لاسيما أنه يوجد عليهم عدة شكاوى لدى الجهات المعنية من ضمنها وزارة النقل وان هذه الشركات لا تلتزم بتشغيل سيارات اﻻجرة المرخصة من وزارة النقل والمرور بل تشغل سيارات خصوصي يقوم اجانب باستئجارها وتشغيلها من خلال تطبيق تلك الشركات المخالفة وهذه مخالفة لانظمة الدولة وتحمل عدة محاذير يجب تضافر الجهود لمنعها، ويتابع ان هذه الشركات تعمل تحت مسمى مكاتب خدمة توجيه سيارات شركات اﻻجرة من خلال تقنيات النقل الذكي وان هذه المكاتب لا يوجد لديها تراخيص من وزارة النقل رغم ان الوزارة أصدرت لائحة لهذا النوع من الخدمة.
ويضيف النفيعى ان اللجنة الوطنية للنقل البري سبق ان رفعت بذلك للجهات المعنية لتعقب تلك الشركات المخالفة وتطبيق النظام بحقها ومن تلك الجهات وزارة النقل والمرور ونتطلع منهم المزيد من الإنجاز لمعاقبة الشركات المخالفة التي لا تستطيع اي شركة سعودية أن تجرؤ بعمل جزء بسيط مما تعمله هذه الجهات الأجنبية في بلدنا من مخالفات لاسيما أن العاملين بهذه الشركات هم وافدون وكل منهم يشغل أبناء جلدته حتى لو انه مخالف وطالب الجهات الامنية بالتشديد على اي سيارة خصوصي مستأجرة يقودها اجنبي يمارس هذا العمل الذي يتنافى مع المهنة المستقدم من اجلها.
وقدر عاملون فى القطاع فضلوا عدم ذكر اسمائهم ان عدد السيارات العاملة فى هذه الخدمة بما يقارب 3 آلاف سيارة فى كل من الرياض وجدة، وانها فى تنامٍ مستمر .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا