إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-24 02:43
 بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة بحثت سبل دعم المعارضة السورية


مع تطور الاحداث وتقدم المعارضة لنظام الاسد على عدة محور, قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة بحثت سبل دعم المعارضة السورية التي تقاتل القوات الحكومية في انتفاضة اندلعت قبل 17 شهرا ضد حكم الرئيس بشار الأسد.
واضاف قوله أن كاميرون والرئيس الأمريكي باراك أوباما اتفقا على ان استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية او التهديد باستخدامها امر "غير مقبول على الإطلاق" وسيجبرهما على "اعادة النظر في اسلوب تعاملهما" مع الصراع, وفقا لرويترز.
وقال المكتب في بيان "ومع (الرئيس الفرنسي فرانسوا) اولوند بحث رئيس الوزراء وأوباما كيفية البناء على الدعم الممنوح بالفعل للمعارضة لإنهاء العنف المروع في سوريا وتحقيق الاستقرار."
وقال البيت الأبيض إن المحادثة الهاتفية تناولت "مجموعة واسعة من القضايا العالمية" منها الصراع في سوريا وضرورة زيادة مشاركة بلدان أخرى في مساندة المعارضة لحكومة الأسد.
وأضاف البيت الأبيض قوله ان أوباما عبَّر عن مخاوفه "للوضع الإنساني الحرج والمتفاقم في سوريا" والحاجة إلى مساهمات في تلبية النداءات الإنسانية في المنطقة.
وكان الجيش السوري الحر قد واصل تقدمه, حيث تمكَّن من السيطرة على مقرات أمنية في البوكمال على الحدود العراقية.

وقالت مصادر من المعارضة السورية: إن قوات بشار الأسد أخلت منشأتين أمنيتين في البوكمال على الحدود العراقية، في وقت استطاعت فيه قوات المعارضة تحقيق مكاسب في المنطقة المهمة استراتيجيًّا بعد أسبوع من القتال العنيف.
وقال نشطاء ومسؤولون في الجيش السوري الحر: إن قوات الأسد انسحبت من مجمع المخابرات الجوية ومجمع الأمن السياسي في البلدة الواقعة على مسافة 120 كيلومترًا جنوب شرق مدينة دير الزور.
وقال أبو محمود أحد القادة العسكريين لمقاتلي المعارضة: "ما زال للنظام مجمع للمخابرات العسكرية ومطار البوكمال، وسقوط هذا المجمع مسألة وقت إن آجلاً أو عاجلاً، والمطار أصعب".
وقال مهيمن الرميض المنسق العسكري لجبهة ثوار سوريا: إن البوكمال سقطت فعليًّا، لكن قوات الأسد ما زالت تقصف البلدة من قاعدة لحرس الحدود تبعد بضعة كيلومترات.
وأضاف الرميض قوله: إن المعبر الحدودي مع العراق الذي أغلقته السلطات العراقية من جانبها أصبح تحت سيطرة المعارضة منذ بضعة أسابيع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا