إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-23 02:35
خلافات دولية تمنع إقامة مخيمات للاجئين السوريين في سوريا


صرَّحت فاليري آموس - المسئولة عن الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة - بأن الخلافات داخل مجلس الأمن تحول دون الاتفاق على إقامة مخيمات للاجئين السوريين في سوريا، وهو ما دعا إليه وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو.
وكان الوزير التركي قد أعلن الاثنين في مقابلة مع صحيفة حرييت أن تركيا لن تستطيع استيعاب أكثر من مئة الف لاجئ سوري على أراضيها، داعيًا الأمم المتحدة إلى إقامة مخيمات للاجئين "داخل الحدود السورية" لاستيعاب التدفق المتواصل للاجئين هربًا من المعارك.
وقالت آموس في مؤتمر صحافي: "السلطات السورية أعلنت بنفسها أنها تعارض إقامة مخيمات في سوريا".
وأضافت المسئولة الأممية: "من جهة ثانية أن إقامة مخيمات داخل الأراضي السورية تستدعي التأكد من إمكان جعلها آمنة، ولابد من حمايتها بشكل أو بآخر، لذلك لابد من قرار لمجلس الأمن. ولا أشعر داخل مجلس الأمن برغبة في التوصل إلى قرار يتيح ذلك".
ولا تزال المحادثات داخل مجلس الأمن متعثرة بسبب استخدام روسيا والصين الفيتو ثلاث مرات لمنع صدور قرارات تندد بالنظام في سوريا.
وقد استمر نزوح السكان من مختلف المدن, حيث قال مسئول تركي ومصادر في المعارضة السورية: إن نحو 2500 شخص فارين من العنف في سوريا دخلوا تركيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو من أكبر المعدلات اليومية لتدفق اللاجئين في الأسابيع الأخيرة.
وعبر معظم اللاجئين إلى إقليم هكاري في جنوب شرق تركيا. وتؤوي تركيا الآن قرابة 70 ألف لاجئ سوري وتكافح لاستيعاب هذا الطوفان من اللاجئين.
وقالت مصادر المعارضة السورية: إن مئات آخرين من اللاجئين معظمهم من محافظتي إدلب وحلب تقطعت بهم السبل على الجانب السوري من الحدود، وقيل لهم أَنْ ينتظروا إلى يوم الأربعاء للعبور بسبب الأعداد الكبيرة.
وقال أحمد الشيخ - وهو ناشط سوري يساعد اللاجئين -: إن "ريف شمال حلب كان يعتبر ملاذًا آمنًا، لكن القصف العشوائي للجيش في الأيام الأخيرة يجعل اللاجئين الذين فروا إلى هناك يفرون ثانية إلى تركيا".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا