إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-19 04:01
مصر .. إقبال ضعيف في اليوم الثاني للانتخابات البرلمانية


شهد اليوم الثاني والأخير، للاقتراع بالجولة الأولى للانتخابات النيابية، في 14 محافظة مصرية، إقبالًا ضعيفًا على لجان التصويت، فيما بدأت عملية فرز الأصوات في الخارج.
وتجرى انتخابات المرحلة الأولى (التي تستمر حتى التاسعة من مساء اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي)، في محافظات الجيزة (غربي العاصمة)، والفيوم، وبني سويف، والمنيا (وسط مصر)، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر (جنوب)، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح (شمال)، فضلًا عن 139 بعثة دبلوماسية في الخارج، بحسب اللجنة العليا للانتخابات (هيئة قضائية).
ففي محافظة الجيزة، كان الإقبال الضعيف سيد الموقف، لاسيما في منطقتي الهرم وفيصل، وسط إقبال محدود من كبار السن، بحسب شهود عيان، ومراسل الأناضول.
وتكرر الإقبال الضعيف مع بداية اليوم الثاني، في محافظة المنيا، التي رصد مراسل الأناضول فيها تأخر فتح 34 مركز اقتراع عن موعدها في التاسعة صباح اليوم.
وفي الإسكندرية (شمال)، قالت مراسلة الأناضول إن الإقبال الضعيف غلب على العملية الانتخابية في المحافظة، باستثناء منطقة غرب الإسكندرية، التي وصف الإقبال على عملية التصويت فيها بالمتوسط.
وفي الفيوم (وسط) ، ناشد محافظ الفيوم "وائل مكرم"، في بيان حصلت الأناضول على نسخة منه، "المواطنين في كافة أرجاء المحافظة، النزول للإدلاء بأصواتهم، واستخدام الحق الدستوري للانتخاب، والمشاركة في العرس الانتخابي"، وفق تعبيره.
و في بني سويف، بدأ الإقبال ضعيفًا من الناخبين مع بدء اليوم الثاني للعملية الانتخابية، وسط تأخر 7 مراكز اقتراع بمركزي "الواسطي" و"أهناسيا"، في فتح أبوابها، بسبب تأخر وصول القضاة المشرفين.
و شهدت مراكز الاقتراع ، أمس الأحد، إقبالا ضعيفًا من المصوتين في كل محافظات المرحلة الأولى، مع غياب ملحوظ لفئة الشباب، وتصدر كبار السن والسيدات المشهد، وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات تفعيل قرارها بتجميع أسماء المتخلفين عن التصويت، وإحالتها للنيابة لدفع غرامة مالية 500 جنيه (62 دولارًا تقريبًا).


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا