إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-21 05:15
هاكرز فرنسيون ينشطون لدعم المعارضين السوريين


كثف عشرات الناشطين حول العالم جهودهم لدعم المعارضين السوريين فى حربهم الإلكترونية ضد النظام السوري الذي يتزعمه بشار الأسد.
وبالنسبة إلى أعضاء مجموعة لوب (الاحرف الاولى بالفرنسية من كلمة "مختبر مفتوح او لا") فإن ما حصل خلال الثورة المصرية على نظام الرئيس حسنى مبارك من قطع تام للانترنت شكل سابقة خطيرة وإشارة انطلاق لتحرك على المستوى الدولي.
وقال توم العضو فى مجموعة لوب الباريسية لقراصنة الإنترنت وفق وكالة فرانس برس: "لقد تجرأوا وفعلوها! كنا جميعا نظن ان ما من بلد سيجرؤ على قطع الانترنت!".
وأضاف بينما هو جالس فى قاعة صغيرة فى جنوب العاصمة الفرنسية وضعت بتصرف المجموعة وأطلق عليها اسم "المحطة اكس بي": "قراصنة انترنت من العالم اجمع اتحدوا لمساعدة المعارضة المصرية على الاتصال بالانترنت مجددا. نجح الامر. واليوم السوريون يحتاجون إلينا ".
وأشارت الوكالة إلى أن مجموعة لوب تضم حوالى عشرة قراصنة انترنت ناشطين متفرغين، وحوالى ثلاثين آخرين يساعدونهم من وقت لآخر، إضافة إلى 250 ناشطًا الكترونيًا آخر مدرجة اسماؤهم على قائمة البث.
ويعمل هؤلاء الناشطون إلى جانب المعارضة السورية على الانترنت بالتعاون مع مجموعة القراصنة- الناشطين تيليكوميكس التى تأسست فى 2009.
وفى 15 سبتمبر 2011 تمكن هؤلاء الناشطين الإلكترونيين من تحويل كل حركة الانترنت الصادرة من سوريا الى صفحة استقبال نشروا عليها تحذيرا للمتصفحين من خطر تعرضهم للمراقبة.
وقد زودوهم بنصائح لكيفية اخفاء هوياتهم ووضعوا انفسهم بما يملكون من ادوات وخبرات بتصرف المتصفحين السوريين لجعل اتصالاتهم سرية بأكبر قدر ممكن.
وأضاف توم: "انشأنا وأدرنا غرفا للحوار المباشر تضمن السرية وآمنة بنسبة 100 بالمئة يمكن من خلالها للمعارضين السوريين ان يتصلوا بنا وان يتصلوا حتى ببعضهم البعض مطمئنين الى انه لن يتم التعرف عليهم من قبل النظام حتى وان كانت لديه افضل التكنولوجيات المشتراة من فرنسا او من الولايات المتحدة ".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا