إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-21 05:13
أوباما محذرًا الأسد: الكيماوي


وجّه الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحذيرًا للرئيس السوري بشار الأسد اليوم الاثنين من أن استخدام أو نشر أسلحة كيماوية أو بيولوجية خلال المواجهات المحتدمة في بلاده، معتبرًا أن ذلك سيكون "خطا أحمر" بالنسبة للولايات المتحدة مع مراجعتها لقمع دمشق للانتفاضة.
وقال أوباما للصحافيين في بيان لم يكن مقررًا سلفًا في البيت الأبيض: "قضية الأسلحة الكيماوية والبيولوجية مبعث قلق بالغ بالنسبة للولايات المتحدة وحليفتها الوثيقة إسرائيل".
وأشيرا إلى أنه لم يأمر "في هذه المرحلة" بتدخل عسكري أمريكي في سوريا .
وأضاف الرئيس الأمريكي: "إذا رأينا أن مجموعة كاملة من الأسلحة الكيماوية تتحرك أو تستخدم فهذا خط أحمر بالنسبة لنا، وهذا سيغير أي حسابات".
وفي تطور آخر غادر المراقبون العسكريون التابعون للأمم المتحدة دمشق يوم الاثنين بعد مهمة استمرت أربعة اشهر اصبحوا خلالها مجرد مشاهدين عديمي الحيلة للصراع المحتدم في سوريا، وقال ناشطون ان القوات الحكومية شنت هجمات جوية قرب العاصمة اسفرت عن مقتل 24 شخصا.
وأوضح ناشطون وسكان ان طائرات هليكوبتر عسكرية هاجمت ضاحيتي المعضمية وداريا جنوبي دمشق مما أدى لسقوط هذا العدد من القتلى الذي لا يمكن التحقق منه من مصادر مستقلة.
وقال ناشط في داريا متحدثا شريطة عدم الكشف عن اسمه "يبدو انهم اشتبهوا في وجود مقاتلين من المعارضة في المنطقة."
وقالت ربة منزل عبر الهاتف ان طائرات الهليكوبتر قصفت على ما يبدو اهدافا في حي كفر سوسة في غرب دمشق.
وأظهرت لقطات مصورة على موقع يوتيوب عدم وجود اي حركة في شوارع المعضمية ولا يكسر حاجز الصمت سوى القصف.
وقال مراقب رفض الكشف عن اسمه قبل ان تغادر سبع سيارات تابعة للامم المتحدة فندقا بدمشق وهي تقل عددا من اخر اعضاء المهمة التي كان قوامها 300 فرد ذات يوم "مهمتنا فشلت لان الجانبين لم يلتزما بتعهداتهما."
وعلق المراقبون غير المسلحين عملياتهم في يونيو بعد تعرضهم لإطلاق نار وغادر معظمهم البلاد بالفعل تاركين مكتب اتصال صغيرًا في العاصمة السورية انتظارًا لفرصة للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا