إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-10-02 07:37
نجل نائب أردني يفجر نفسه بالعراق بعد التحاقه بـ


أعلن تنظيم الدولة أن "أبو البراء الأردني" نجل النائب في البرلمان الأردني مازن الضلاعين، قام بتفجير نفسه في منطقة الجرايشي شمالي الرمادي التابعة لمحافظة الأنبار قبل يومين.

وذكر التنظيم أن "الأردني" أقدم برفقة السوريين "أبو الفجر الشامي"، و"أبو عبيدة الشامي" على قيادة ثلاث عربات مفخخة، و"عند وصولهم إلى ثكنات الجيش والحشد الرافضي كبروا وفجروا ما أدى إلى هلاك من فيها".

وبين تنظيم الدولة أن العمليات الثلاث كانت تمهيدا لاقتحام عناصر التنظيم للمنطقة واغتنام أسلحة وذخائر الجيش العراقي.

وأوضحت صحف أردنية أن ذوي الشاب الذي ترك دراسة الطب في أوكرانيا والتحق بتنظيم الدولة قبل شهور، أقاموا بيت عزاء له في بلدة جوزا بمحافظة الكرك جنوب الأردن.

وكان مصدر نيابي صرح في وقت سابق لـ"عربي21" أن "والد الشاب الضلاعين كان على علم بأن ابنه دخل في حالة فكرية متطرفة، مؤخرا، ولاحظ الأب تغير سلوك نجله الذي قام بإطالة لحيته، وغيّر تعامله مع والده وأصدقائه، في أثناء الزيارة التي أجراها إلى أوكرانيا، والتي جاءت على خلفية تعرض عدد من الطلبة الأردنيين للاعتداء".

ووفقا للمصدر، فإن النائب مازن الضلاعين وجد في تركيا لعدة أسابيع منسقا مع السفارة الأردنية في اسطنبول لمحاولة إعادة ابنه، إلا أن الأخير رفض كل المحاولات وأصر على البقاء مع تنظيم الدولة.

يشار إلى أن عمران العبادي، نجل النائب الأردني السابق محمد فلاح العبادي قُتل قبل عدة شهور في سوريا بعد التحاقه بتنظيم جبهة النصرة.

ووفقا لمصادر جهادية، فإن عدد المقاتلين الأردنيين في سوريا والعراق يتجاوز الألفي مقاتل، فيما قُتل قرابة المائتين منهم منذ بداية الثورة السورية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا