إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-09-18 03:06
العراق:انسحاب فصائل الحشد الشيعي من تكريت


أفاد مصدر مسؤول في محافظة صلاح الدين الجمعة ان اوامر عليا صدرت الى فصائل الحشد الشعبي المتواجدة في تكريت بالانسحاب من المدينة وتسليم مواقعها للشرطة الاتحادية وشرطة محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر،الذي لم يتم تسميته، إن “فصائل الحشد تسلمت الاوامر وبدأت تعد العدة للانسحاب من المدينة فيما تستعد قوات الشرطة بالمقابل لأخذ المواقع التي تشغلها فصائل الحشد والتي تتركز في القصور الرئاسية على ضفاف دجلة وسط مدينة تكريت180/ كيلومترا شمال بغداد/”، بحسب الوكالة الألمانية.
واضاف المصدر “ان فرقة امنية خاصة من الحشد تقدر بـ100 عنصر ستصل الى تكريت لاحقا لمتابعة الوضع ومنع اية خروقات ضد المدنيين”، مشيرا الى ان “العشرات من فصائل الحشد الشعبي تشغل قصورا للرئيس العراقي الراحل صدام حسين وسط تكريت منذ طرد عناصر داعش من المدينة في نيسان/ابريل الماضي”.
كان مواطنون من اهالي تكريت عادوا الى المدينة قد اشتكوا في وقت سابق من بعض الممارسات الخارجة عن القانون من بعض عناصر الحشد والتي تتمثل بسرقة السيارات والمحلات والبيوت فضلا عن اعتقالات دون امر قضائي وبعض حالات الاختفاء لمواطنين.
وتعرضت مدينة تكريت بعد طرد عناصر داعش منها الى عمليات نهب وسلب وحرق وتفجير للمنازل ودوائر الدولة من عناصر وصفت في حينها بالمندسة مما استدعى اتخاذ اجراءات عاجلة من قبل الحكومة العراقية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا