إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-19 08:59
اتهامات لأوباما بتسريب معلومات استخبارية لأغراض سياسية


يتعرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاتهامات بتسريب معلومات استخبارية لأغراض سياسية، منها قيامه بنشر تفاصيل الغارة التي قضى فيها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في مايو من العام الماضي.
وجاءت هذه الاتهامات من قبل ضباط سابقين بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي أي) والقوات الخاصة، حيث نشر الموقع الإلكتروني لمجموعة الضباط السابقين على شبكة الإنترنت فيديو مدته 22 دقيقة عن لقاءات منفصلة مع الضباط الذين انتقدوا أوباما بسبب قيامه بنشر تفاصيل غارة مقتل بن لادن.
واتهمت المجموعة أوباما بالتسرع في نشر تفاصيل الغارة بدلا من الانتظار للحصول على الكثير من المعلومات الاستخبارية، وانتقدت ما وصفته بمزاعم الرئيس أوباما بأنه هو الذي قام بقتل بن لادن، وقالوا إن العديد من العاملين في الجيش والاستخبارات قد عملوا على هذا الأمر منذ فترة طويلة.
كما اتهم الضباط الإدارة الأميركية بعدم مراعاة أمن أفراد الاستخبارات والجنود الأميركيين، وأشاروا إلى أن الطريقة التي تصرفت بها الإدارة أدت إلى كشف اسم الطبيب الباكستاني الذي ساعد على التعرف على المكان الذى اختبأ فيه بن لادن.
البيت الأبيض يتنصل:
من جانبه، تنصل البيت الأبيض من المسؤولية عن هذه التسريبات. وقال بن لابولت الناطق باسم حملة أوباما إن 'الجمهوريين يخرجون هذا الأسلوب القديم'، مشيرا إلى أن المرشح الرئاسي الجمهوري مت رومني لم يقدم في مجال السياسة الخارجية والأمن القومي سوى خطاب متهور في "إسرائيل" أثار حفيظة الفلسطينيين وتحدث فيه عن أن القدس عاصمة "لإسرائيل".
وأضاف أن 'خطابيه الأساسيين حول السياسة الخارجية لم يتضمنا أي إشارة إلى القاعدة ولم يكشف أي خطة لعلاقات الولايات المتحدة مع منطقة واحدة في العالم'.
ويعتبر فريق أوباما أن عملية تصفية بن لادن وقضايا السياسة الخارجية بشكل عام تشكل نقاط قوة للرئيس ويعتبرون مت رومني قليل الاطلاع والخبرة في هذا المجال.
وكان أعضاء في الحزبين الديمقراطي والجمهوري قد عبروا عن استيائهم بعد كشف معلومات عن الهجوم على بن لادن وعميل مزدوج تمكن من إفشال خطة هجوم لتنظيم القاعدة وتخريب معلوماتي للبرنامج النووي الإيراني.
ويأتي نشر الشريط قبيل أسابيع من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة التي يتنافس فيها أوباما (الديمقراطي) وميت رومني (الجمهوري) الذي اتهم منافسه كذلك بتسريب معلومات استخبارية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا