إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-08-23 02:29
العراق يعيد محاكمة سجناء سعوديين محكومين بالإعدام


ذكر وزير العدل العراقي حيدر الزاملي، أن فؤاد معصوم، رئيس الجمهورية العراقية، أوقف مصادقة تنفيذ أحكام الإعدام، ويشمل هذا القرار السجناء السعوديين في سجون العراق، كما يشمل السجناء العراقيين وسجناء من جنسيات مختلفة، وذلك ليتم إعادة دراسة جميع الملفات بالكامل بشكل منفصل دراسة كاملة.
وأضاف الزاملي، في حديث لصحيفة الرياض السعودية، السبت، أن القانون العراقي يسمح بإعادة المحاكمة سبع مرات، وتكليف محام حيال القضية، وخاصة في أحكام الإعدام، وإذا كان بالمرة السابعة حكم بالإعدام ينفذ الحكم.
وبيّن وزير العدل العراقي أن "السجناء السعوديين في سجون العراق لا يتجاوز عددهم 62 سجيناً سعودياً في سجون مختلفة، تتراوح أحكامهم من 5 إلى 20 سنة، ومتهمين بتهم مختلفة؛ تجاوز حدود، وأربعة إرهاب، ومنهم ما تم حكمه بالإعدام، وتم تزويد السفير السعودي لدى الأردن في أسماء السجناء السعوديين المتواجدين في سجون العراق".
وذكر الزاملي أن بين الموقوفين السعودين "سجناء غرر بهم، ويتم التعامل معهم كما يتم التعامل مع السجناء العراقيين، ومحاكمتهم بكل حيادية عبر محاكم عراقية متخصصة".
وأشار الوزير العراقي إلى أن "عدداً من السجناء السعوديين وسجناء عراقيين وسجناء من جنسيات مختلفة تم نقلهم لسجن الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب بغداد من سجون بغداد لحماية السجناء من العمليات المسلحة التي طالت سجن أبوغريب في بغداد، ونقلهم لمكان أكثر أماناً، ويتواجد في هذا السجن مكاتب لحقوق الإنسان".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا