إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-16 04:56
تعتزم الحكومة الصهيونية قطع الكهرباء عن مليون فلسطيني بالضفة الغربية


تعتزم الحكومة الصهيونية قطع الكهرباء عن مليون فلسطيني بالضفة الغربية بسبب تراكم المديونية على شركة الكهرباء الفلسطينية لصالحها حتى تجاوزت 100 مليون دولار.
وأعلنت شركة كهرباء القدس مزود الكهرباء الرئيسي لمنطقة وسط الضفة الغربية، أن شركة الكهرباء المركزية الصهيونية أبلغتها نيتها وقف تزويدها بالكهرباء والحجز على ممتلكاتها بعد تراكم الديون عليها.
وقال يوسف الدجاني رئيس مجلس إدارة الشركة إن "التهديد الاسرائيلي بقطع الكهرباء هو رسالة سياسية للسلطة الفلسطينية أن لا اقتصاد ولا سلطة بلا كهرباء، طالما أن هذا القطع سيمتد إلى مقر رئاسة السلطة الفلسطينية برام الله"، وحذر من خطورة الوضع الحالي.
وأشار إلى أنه حذر من عواقب إهمال الديون المتراكمة وطالب الحكومة الفلسطينية (حكومة فياض) لأخذ المسألة بشكل جدي، لتفادي وضع إنساني خطير، من خلال إيجاد حلول مالية وليست تقنية، فلا ترشيد الكهرباء ولا الحلول التقنية يمكنها أن تكون حلا للازمة الحالية.
وقد وصلت مديونية شركة كهرباء محافظة القدس لصالح الكيان الصهيوني إلى 104 مليون دولار أمريكي، الأمر الذي دفع شركة الكهرباء المركزية الصهيوني إلى التهديد بقطع التيار الكهربائي والحجز على ممتلكات شركة كهرباء القدس، مشيرا إلى أن لشركته مديونية على المشتركين يصل إلى 140 مليون دولار بما فيها المخيمات الفلسطينية والسلطة الفلسطينية.
ويهدد العجز المالي الكبير الإعلان عن إفلاس الشركة التي توصل الكهرباء لحوالي 220 ألف مشترك أي ما يعادل مليون فلسطيني، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
يذكر أن حكومة رام الله تحصل على مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، إلا أن الكثير من شبهات الفساد المالي تحوم حول مسئولي السلطة وحكومة رام الله منذ سنوات طويلة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا