إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-15 05:24
محكمة تنظر طعنًا في قرار مرسي إلغاء


في محاولة لعرقلة الخطوات التصحيحية للرئيس المصري تنظر محكمة مصرية أول طعن قضائي في قرار الرئيس محمد مرسي إلغاء الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره العسكريون وحد من سلطات رئيس الدولة.
وأقام الدعوى أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة المحامي محمد سالم الذي سعى في وقت سابق لاستصدار حكم بتجريد اثنين من أبناء مرسي من جنسيتهما المصرية لأنهما يحملان الجنسية الأمريكية, وفقا لرويترز.
وأصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الإعلان الدستوري المُكمل مع إغلاق صناديق الاقتراع في جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة في يونيو حزيران. واختص المجلس الذي كان يدير شؤون البلاد بعد إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية العام الماضي نفسه بشؤون الجيش دون رئيس الدولة.
واستعاد المجلس العسكري -بحسب الإعلان الدستوري المكمل- سلطة التشريع بعد حل مجلس الشعب قبل ذلك بيومين تنفيذا لحكم من المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية مواد في قانون انتخابه.
وألغى مرسي الإعلان الدستوري المكمل يوم الأحد وأحال إلى التقاعد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ونائبه الفريق سامي عنان لكنه عينهما مستشارين له وقلدهما يوم الثلاثاء وسامين رفيعين.
وعيَّن الرئيس المصري محمد مرسي قادة جددًا للأفرع الرئيسة للجيش المصري اليوم الثلاثاء بعد أن كان قد عزل القادة القدامى.

فقد أصدر الدكتور محمد مرسي قرارًا جمهوريًّا يوم الثلاثاء بتعيين اللواء أركان حرب عبد المنعم إبراهيم بيومي التراس قائدًا للدفاع الجوي.

كما أصدر قرارًا جمهوريًّا بتعيين اللواء بحري أركان حرب أسامة أحمد أحمد الجندي قائدًا للقوات البحرية, وفقًا لليوم السابع.

وأصدر الرئيس مرسي قرارًا جمهوريًّا بتعيين اللواء طيار يونس السيد حامد المصري قائدًا للقوات الجوية.

وتوجَّه الدكتور محمد مرسي رئيس مصر برسالة شكر لرجال القوات المسلحة، وشدد على أنه لم يقصد من القرارات التي اتخذها إهانة أشخاص، وإنما أراد أن يضخ دماءً جديدة في القوات المسلحة من بين أبنائها.

وقال مرسي خلال كلمته التي ألقاها في احتفال الأزهر بليلة القدر: "أتوجه لكل أبنائي وإخوتي في القوات المسلحة بالشكر، وأطالبهم بالتوجه لحماية الوطن.. وما قصدت بقراراتي أن أطغى على أحد أو أوجه إهانة إلى أحد، إنما أردت ضخ دماء جديدة وهممًا جديدة".

وأضاف: "أريد أن أخبركم أن في مصر رجالاً في الجيش والشرطة يحمون مصر، وهم في قلبي وبين يدي حريص عليهم، وسنمضي معا لتنهض الأمة".

وقد احتشد المئات من شباب الإخوان المسلمين أمام قاعة مؤتمرات الأزهر لتأييد الرئيس محمد مرسي في قراراته التي أصدرها بإحالة المشير محمد طنطاوي والفريق سامي عنان للتقاعد وتعيين وزير جديد للدفاع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا