إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-13 05:54
الإمارات ترسل مساعدات عاجلة لمسلمي بورما


أرسلت الإمارات العربية المتحدة مساعدات عاجلة للنازحين من المسلمين من عرقية الروهينجا في ميانمار، الذين يتعرضون لجرائم إبادة جماعية على أيدي السلطات.
وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة أوامره بسرعة تقديم مساعدات عاجلة للنازحين من مسلمي أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار، وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية" ستتولى تقديم هذه المساعدات.
وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قد طالب بضرورة التصدي للمحنة التي تعانيها أقلية الروهينجا في بورما، وأضاف في رسالة خطية إلى الأطراف المعنية على الساحة الدولية: "إن دولة الإمارات تشعر بالقلق البالغ إزاء أحداث العنف الطائفي في ميانمار والتي أدت إلى مقتل المئات من أقلية الروهينجا المسلمة وتشريد الآلاف مما يمثل فصلاً متجددًا للمعاناة الكبيرة التي تعيشها هذه الأقلية".
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد دعا الشيخ عبدالله المجتمع الدولي "للتوصل إلى حل سريع لهذا الاستهداف بطريقة تؤدي إلى تحقيق المصالحة وتسفر عن حل سلمي نهائي للأزمة".
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قد أصدر أمرًا بتقديم 50 مليون دولار لمساعدة مسلمي الروهينجا في بورما، وهي مدرجة على جدول أعمال قمة إسلامية طارئة ستعقد الثلاثاء في مكة المكرمة بدعوة من السعودية.
من جهته, شدد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على أن العالم الإسلامي يشهد واقعًا مؤلمًا، يتطلب من كافة المسلمين الوقوف صفًّا واحدًا لمواجهة تحدياته.
وتطرق الصباح إلى ما يمر به الشعب السوري من مآس، وما يعانيه من مصائب وآلام نتيجة سقوط عشرات آلاف من الضحايا والمصابين.
وقال: "الكويت حكومة وشعبًا سارعت منذ اندلاع الأحداث إلى تنظيم حملات إغاثة للشعب السوري المنكوب، ولا تزال حملات التبرع تدعو وتناشد تقديم المزيد من العون والإغاثة".
وأضاف: "ما يتعرض له المسلمون في بورما من عمليات غير إنسانية من اضطهاد وقتل وتعذيب وتهجير يتطلب منا كمجتمع إنساني ودولي الوقوف بجانبهم، وتقديم كل عون ومساعدة لتجاوز محنتهم".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا