إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-12 03:54
مقتل 4 أشخاص و3 يفجِّرون أنفسهم إثر ملاحقتهم بسيناء


استمرارًا للحملة التي يشنها الجيش المصري في سيناء, قُتل 4 مسلحين و3 فجَّروا أنفسهم داخل أحد المخابئ، أثناء ملاحقة الجهات الأمنية المصرية لهم في سيناء.
وهاجمت قوات الجيش والشرطة المصرية صباح اليوم الأحد قرية الجورة في الشيخ زويد بسيناء، ما أسفر حتى الآن عن تدمير أحد المنازل.
وأتى الهجوم في إطار الحملة الأمنية المستمرة منذ أيام.
وأوضح مراسل "العربية" أن اشتباكات وقعت بين الجيش المصري ومسلحين في كمين عند أبو طويلة القريب من منطقة الشيخ زويد في سيناء.
وأضاف أنه لم تقع إصابات خلال الاشتباك، وأن مجهولين أطلقوا النار على وحدة تابعة للقوات الدولية قرب العوجة في سيناء.
من جهة ثانية، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" مساء السبت أن الولايات المتحدة ومصر تحاولان وضع خطة أمنية جديدة لمواجهة تدهور الوضع في شبه جزيرة سيناء حيث قتل 16 جنديًّا مصريًّا قبل أسبوع في كمين قرب الحدود بين قطاع غزة و"إسرائيل".
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مصادر لم تحددها أن وزارة الدفاع الأمريكية تبحث مع المصريين سلسلة خيارات تهدف إلى تقاسم المعلومات مع الجيش والشرطة المصريين في سيناء.
وأضافت أن هذه المعلومات تشمل الاتصالات التي يتم التقاطها لناشطين بالهواتف النقالة أو اللاسلكي وصورًا تلتقط من الجو بواسطة طائرات وطائرات بدون طيار وأقمار اصطناعية.
وأدانت السلطات المصرية 5 متهمين من الموقوفين خلال حملات الجيش بشمال سيناء الذين قبض عليهم فجر الجمعة.
وقد وجهت إليهم اتهامات تتعلق بتورطهم بالتخطيط والتنفيذ لضرب وإسقاط قسم شرطة الشيخ زويد بعد الثورة، إضافة إلى اتهامهم بانتمائهم للجماعات "الجهادية" كقيادات هامة، وتهريب سلاح من قطاع غزة إلى مصر والعكس، فضلاً عن التخطيط لاستهداف مقرات أمنية شمال سيناء، واستهداف رجال الأمن من الجيش والشرطة، واعتناقهم الفكر التكفيري.
أما أسماء الموقوفين فهي (س. س. أ) مواليد 1950 الذي لقبته الأجهزة الأمنية بأنه "ابن لادن سيناء"، وفقًا لنتائج التحقيقات الأمنية.
أما المتهم الثاني فيدعى (أ. م. أ) 42 عامًا كان يعمل في تجارة الخضار وسبق حبسه 3 سنوات في قضايا سياسية، كما سبق اعتقاله أثناء حكم النظام السابق بمعرفة مباحث أمن الدولة، والمتهم الثالث (ع. ز. أ) 42 عامًا، تاجر سيارات اعتقل سابقًا أيضًا.
والمتهم الرابع (ط. أ. أ) 36 عامًا ضبط بحوزته 22 بطاقة شخصية رقم قومي لمواطنين كانت بقسم شرطة الشيخ زويد، وأفادت التحقيقات أنه سرق هذه البطاقات، والمتهم الخامس (س. س. أ) مواليد 1990.
واعتبر جميع الموقوفين وفقًا للتحقيقات من أخطر العناصر المتطرفة في سيناء، وفقًا لوكالة "معًا" الفلسطينية.
واعترف الجيش الصهيوني يوم الجمعة بشكل رسمي بتسلل قواته إلى سيناء أكثر من مرة، بحجة التصدي للمتسللين من المهاجرين الأفارقة، الراغبين في الهرب والعيش بالكيان الصهيوني.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا