إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-30 09:27
216 مليوناً دعماً مالياً للأردن لتحمّل تكاليف اللاجئين السوريين


قال وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، عماد فاخوري، إن بلاده حصلت، حتى الخميس الماضي، على دعم مالي دولي بقيمة 216 مليون دولار لتمويل خطة تحمّل أعباء اللاجئين السوريين، وهو ما يعدّ 7.2% من إجمالي مبلغ تمويل الخطة البالغ 2.99 مليار دولار.
وأكد فاخوري، في بيان أصدره اليوم الخميس، ووصلت "العربي الجديد" نسخة منه، ضرورة قيام الشركاء الرئيسيين الداعمين للأردن، ومنهم الحكومة اليابانية، بزيادة المساهمة في تمويل خطة الاستجابة الأردنية والمساعدة في حث المجتمع الدولي للاستجابة للاحتياجات الخاصة للدول متوسطة الدخل المتأثرة بالنزاعات والأزمات.
وذكر أن الأردن حث المجتمع الدولي، خلال المؤتمر الدولي الإنساني الثالث، الذي انعقد أخيراً في الكويت، على إيجاد آليات تمويلية مبتكرة وميسّرة بهدف الاستجابة للاحتياجات الخاصة للدول متوسطة الدخل المتأثرة بالنزاعات والأزمات.
ورأى أن استثمار المجتمع الدولي في تعزيز منعة الأردن وقدرته على تحمّل الأعباء التي يقوم بها بالإنابة عن المجتمع الدولي من منطلق دوره القومي والإسلامي والإنساني، يشكل أفضل وأهم السبل لتعزيز الامن والاستقرار والسلام على المستوى الإقليمي والدولي.
وعبّر عن أمل الحكومة الأردنية في استجابة نظيرتها اليابانية لدعوات زيادة التمويل للاجئين السوريين الموجودين في الأردن.
وتابع: "تعتبر اليابان من أهم الشركاء الداعمين للأردن ولجهوده التنموية، حيث إن الدعم المالي والفني المتواصل الذي قدمته اليابان للأردن عبر السنوات الماضية ساهم في دعم الجهود التي تبذلها المملكة في تحقيق النمو والتنمية المستدامة".
إلى ذلك، أعلنت السفارة الكندية في الأردن عن تقديم بلادها مساعدات جديدة للأردن بقيمة 123 مليون دولار، وذلك لمساعدة عمان على مواجهة التحديات الإقليمية الناتجة عن الأزمة السورية واللجوء السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية".
وينتظر أن تقدم كندا للأردن 16 مليون دولار لدعم القطاع الأمني، و15.5 مليون دولار لدعم جهود تمكين المرأة اقتصادياً ودعم رائدات الأعمال وتعزيز مشاركة المرأة في القطاع الخاص، إضافة إلى 30 مليون دولار لتطوير قطاع إدارة النفايات الصلبة وإطلاق مشاريع مدرّة للدخل في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين والحد من الآثار المترتبة على اللجوء السوري إلى جانب معالجة أزمة المياه في هذه المجتمعات.
وستمنح كندا الأردن أيضاً 20 مليون دولار لتطوير مشاريع في وادي الأردن، و15 مليون دولار لتوفير تعليم بديل للأطفال والشباب الذين لا يرتادون المدارس، و12 مليون دولار لتعزيز حماية الأطفال والنظام التعليمي ودعم المرونة الاقتصادية في المجتمعات المستضيفة للاجئين. كما ستمول كندا مشروعاً للارتقاء بالبيئة التعليمية للأطفال الأردنيين واللاجئين السوريين في مدينة إربد التي تعد واحدة من المدن التي تستضيف أكبر عدد من اللاجئين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا