إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-27 08:58
دبلوماسي موريتاني: الجزائر طردت المستشار الأمني في سفارتنا


قال مصدر بوزارة الخارجية الموريتانية: إن الجزائر طردت، الأحد، المستشار الأمني بسفارة نواكشوط لديها، واعتبرته “شخصًا غير مرغوب فيه”، وذلك بعد أيام من طرد نواكشوط لدبلوماسي جزائري.
وأوضح المصدر، أن الخارجية الجزائرية قامت بطرد المستشار الأمني بالسفارة الموريتانية بالجزائر، محمد ولد عبد الله، معتبرة في مذكرة بعثت بها اليوم للسفارة أن المعني يعتبر “شخصًا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة الأراضي الجزائرية في أسرع وقت”، بحسب الأناضول.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن القرار “لا يستند على أية مسوغات”، مشيرًا إلا أنه “لا يخدم توثيق العلاقات التاريخية بين الجارتين الشقيقتين”، حسب قوله.
وأشار إلى أن الدبلوماسي الموريتاني بدأ بالفعل في ترتيبات العودة للبلاد.
ولم يصدر في المقابل أي بيان رسمي من الجانب الجزائري، لكن مصدر في الخارجية الجزائرية، قال: إن بلاده لا تزال تدرس طريقة الرد على طرد أحد دبلوماسييها في موريتانيا.
ورفض المصدر الجزائري تأكيد أو نفي ما ذكره المصدر الدبلوماسي بالخارجية الموريتانية حول طرد المستشار الأمني بسفارة نواكشوط في الجزائر.
وفي وقت سابق الأحد، وصفت الجزائر قرار السلطات الموريتانية طرد أحد دبلوماسييها العاملين في نواكشوط بـ”غير المفهوم والمفاجئ”، مشيرة إلى أنها تدرس حاليًا “الرد المناسب على ذلك”، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن مصادر دبلوماسية.
ونقلت فضائية “الشروق” الجزائرية الخاصة، عن مصدر دبلوماسي لم تفصح عن هويته أو منصبه، قوله: إن “قرار نواكشوط بطرد الدبلوماسي الجزائري فيها غير مفهوم”.
وأشارت الفضائية إلى أن “الرد الرسمي الجزائري قيد الدراسة حاليًا وسيكون قويًّا في إطار المعاملة بالمثل”.
وكانت وسائل إعلام موريتانية نقلت في وقت سابق عن مصادر أمنية تأكيدها أن “نواكشوط طردت الأربعاء الماضي المستشار الأول بالسفارة الجزائرية في نواكشوط بلقاسم الشرواطي على خلفية اتهامه بالوقوف وراء مقال نشر بإحدى الصحف الإلكترونية الموريتانية، يسيء إلى علاقات موريتانيا الخارجية”.
وحسب المصادر ذاتها، فإن المقال “تحدث عن شكوى موريتانية من المغرب إلى الأمم المتحدة بسبب إغراقها الحدود الموريتانية الشمالية بالمخدرات”.
ونقلت صحيفة “الشروق” الجزائرية، السبت، عن الدبلوماسي الجزائري بلقاسم الشرواطي قوله: إنه “وقع ضحية مؤامرة في هذه القضية”، دون تقديم تفاصيل أكثر حول ذلك.
وتعد هذه الحادثة غير مسبوقة في العلاقات بين الجزائر ونواكشوط التي تعرف “استقرارًا” خلال السنوات الأخيرة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا