إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-16 05:12
نائب الرئيس اليمني: لا يمكن قبول أي مبادرة قبل وقف الحرب بعدن


أكد خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني إنه لا يمكن القبول بأي مبادرة دون إيقاف آلة الحرب على الأرض وخاصة في عدن فهي مفتاح الحل والسلام، مؤكداً أن قرار مجلس الأمن يؤكد الدعم الدولي لخيارات الشعب اليمني.
وقال بحاح ، في مؤتمر صحافي، الخميس، أنه لم يستلم أي مبادرة، وأن أي تحرك مرفوض قبل وقف آلة الحرب، خصوصاً في عدن، وكان بحاح يعلق على سؤال يخص مبادرة يروج لها أبو بكر القربي، موفد الرئيس المخلوع صالح إلى عدد من الدول العربية والأوروبية، مشيرا إلى أنه يجب على الحوثيين وصالح تطبيق القرارات الدولية فورا.
وقال بحاح إن التدخل العسكري في اليمن كان ضرورة، وإنه بعد تحقيق الأهداف الاستراتيجية سنسعى لوقف الحرب.
وأشاد نائب الرئيس اليمني بمساعدة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والدول العربية الشقيقة، في مساعدة الشعب اليمني، لاستعادة الأمن والشرعية.
وقال بحاح إن "اليمن ينتظر بلهفة العودة إلى الهدوء والاستقرار، والأولوية القصوى للمهام الإغاثية في اليمن، حيث يستدعي الوضع الإنساني تدخلاً دولياً وإقليمياً، ولهذا قررنا تشكيل لجنة لإغاثة وإنقاذ اليمنيين"، مضيفاً أن اليمن يجب أن يعود إلى حاضنه الطبيعي، وهو الخليج العربي.
أمنياً، وجه نائب الرئيس اليمني نداء لأبناء الجيش والأمن للانضمام للشرعية في البلاد، مضيفاً أنا مقتنع بأن "جنودنا وضباطنا لن ينساقوا لدعوات تمزيق الوطن".
وبالنسبة للمتمردين، قال بحاح إنه "يجب على ميليشيات الحوثي تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي فوراً"، لافتاً إلى أنه يجب على الحوثيين وقف القتال قبل بدء أي مفاوضات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا