إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-15 07:59
مصر تتهم الإخوان والقاعدة و


أشارت أجهزة الأمن المصرية إلى أن لديها أدلة تؤكد تورط الإخوان والقاعدة وأنصار بيت المقدس، بانفجارات مدينة الإنتاج الإعلامي، بالإضافة إلى الانفجارات التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة.
وقال اللواء هاني عبداللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء: إن الوزارة ستعلن في وقت لاحق بالأدلة عن علاقة التنظيمات الثلاثة بالعديد من الأحداث الإرهابية التي وقعت أخيرًا، بما فيها تفجيرات مدينة الإنتاج الإعلامي، مشيرًا إلى أنه سيتم الكشف عن خلية كبيرة تثبت وجود ارتباط كبير وتنسيق مشترك بين الإخوان وبيت المقدس والقاعدة.
وأكد أن هناك تغييرات كبيرة تحدث داخل وزارة الداخلية من أجل تنشيط وتطوير الإجراءات الأمنية في جميع المحافظات، مضيفًا أن وزير الداخلية وجه بمراجعة كافة الخطط الأمنية وتطويرها بما في ذلك خطة تأمين مدينة الإنتاج الإعلامي.
وكشف عبداللطيف عن تفاصيل انفجار مدينة الإنتاج الإعلامي، وقال: إن الجناة فجروا برجي كهرباء بمدينة 6 أكتوبر يغذيان مدينة الإنتاج الإعلامي عن طريق زرع 10 عبوات ناسفة أسفل أبراج كهرباء الضغط العالي بالمنطقة، مضيفًا أنه تم تفجير 6 منها وسقوط أحد البرجين ووجود تلفيات بالبرج الثاني، فيما نجحت قوات الحماية المدنية في تفكيك 4 أخرى.
وحول إمكانية تورط بعض الموظفين أو العاملين في المدينة في الحادث، خاصة أن تفجير البرجين المغذيين للمدينة تم بعناية ودقة رغم وجودهما في محيط يقع به نحو 160 محطة، قال عبد اللطيف: إن أجهزة الأمن تضع في اعتباراتها كل الاحتمالات وتبحث عن أي معلومة تقود للجناة وتتحرى عن كل العناصر التي يشتبه في تورطها في الحادث، مؤكدًا أن البرجين يقعان على بعد 4 كيلومترات خارج مدينة الإنتاج الإعلامي، وهناك أبراج أخرى موجودة في الدروب الصحراوية على مسافات بعيدة من الحيز العمراني وأخرى في مناطق زراعية نائية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا