إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-04-08 08:07
موقع يمني: نجل صالح يأمر قواته بإحراق عدن


قال موقع يمني: إن مصادر عسكرية في صنعاء تحدثت عن أن أحمد علي عبدالله صالح أعطى توجيهات صريحة للقوات التابعة له والمتحالفة مع الحوثيين بالسيطرة على عدن، الأربعاء (8 أبريل 2015)، قبل صدور قرار مجلس الأمن الدولي بشأن إدراجه على القائمة السوداء، وفرض عقوبات جديدة على الانقلاب الحوثي والقوات المتحالفة معه.
وأضاف موقع "اليمن الآن"، نقلًا عن المصادر التي لم يُسمِّها، أن نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قال لهم بالحرف: "افعلوا كل شيء حتى لو وصل الأمر لإحراق عدن ومن فيها".
وأمر قواته بقتل أي "متخاذل أو من يحاول الهروب" بحسب المصادر ذاتها.
ومن المتوقع أن يتم التصويت على القرار خلال يومين.
وتشهد مدينة عدن (التي أعلنها الرئيس عبدربه منصور هادي عاصمةً مؤقتةً للبلاد بعد فراره إليها عقب سيطرة الحوثيين على صنعاء) محاولات حثيثة من الحوثيين والقوات المتحالفة معهم والتابعة لعلي عبدالله صالح للسيطرة على عدن، غير أنها تواجه بمقاومة شرسة من اللجان الشعبية الداعمة للرئيس هادي، معززة بغارات مكثفة من تحالف "عاصفة الحزم" الذي يقصف أماكن عسكرية واستراتيجية يسعى الحوثيون للسيطرة عليها.
ويتضمن مشروع القرار أيضًا فرض حظر أسلحة ناجع على الحوثيين، وتجميد أصول وحظر سفر أحمد صالح، وعبدالملك الحوثي.
وسبق أن وضع مجلس الأمن الرئيس السابق صالح واثنين من كبار قادة الحوثيين، وهماك عبدالخالق الحوثي، وعبدالله يحيى الحكيم؛ على القائمة السوداء في نوفمبر الماضي.
وسيفرض القرار -حال إقراره- حظر أسلحة على الرجال الخمسة وعلى "أولئك الذين يعملون نيابة عنهم، أو بتوجيه منهم في اليمن"، في إشارة إلى المسلحين الحوثيين والجنود الموالين لصالح.
ويطالب القرار أيضًا الحوثيين بالتخلي عن السلطة فورًا، ووقف العمل العسكري.
كما يدعو "الدول الأعضاء، لاسيما الدول المجاورة لليمن، إلى تفتيش كل الشحنات إلى اليمن" إذا اعتقدوا لأسباب معقولة أنها تحتوي على أسلحة".
ويتفاوض الأردن ودول الخليج العربية مع القوى التي تمتلك حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن (الولايات المتحدة، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والصين) منذ أكثر من أسبوع قبل توزيع نص مشروع القرار على جميع أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 عضوًا.
وكانت إيران قد أعلنت أنها استدعت القائم بالأعمال السعودي على خلفية الحادثة ذاتها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا