إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-09 04:21
السعودية تنعى شهداء رفح


أدانت المملكة العربية السعودية الهجوم الذي تعرض له أحد مقار تمركز قوات حرس الحدود المصرية جنوب رفح، وما نتج عنه من قتلى ومصابين.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعث برقية عزاء ومواساة للرئيس المصري الدكتور محمد مرسي حول "حادث الاعتداء على أحد مقار تمركز قوات حرس الحدود المصرية جنوب رفح، وما نتج عنه من شهداء ومصابين".
وأعرب خادم الحرمين "عن شجبه واستنكاره الشديدين لهذه الأعمال الإجرامية".
وأعرب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز من جهته "عن تنديده واستنكاره لهذه الأعمال" الذي وصفها بـ"الإجرامية الآثمة"، وقدم أحر التعازي والمواساة للرئيس المصري و"لأسر الشهداء ولشعب مصر الشقيق".
وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد أكد الاثنين أن القوات المسلحة المصرية ستفرض سيطرة كاملة على شبه جزيرة سيناء، عقب هجوم على نقطتي تفتيش تابعتين لقوات حرس الحدود في شمال سيناء أسفرا عن مقتل 16 جنديًّا وإصابة 7 آخرين.
وتمكنت القوات المسلحة المصرية من قتل 20 مسلحًا خلال قصف نفَّذته طائرات حربية على مواقع لهم في سيناء اليوم الأربعاء.
وأطلق الجيش المصري حملة أمنية واسعة النطاق، مستعملاً مدرعات الجيش والشرطة والطائرات المروحية التي شنَّت غارة جوية على أماكن إيواء "عناصر جهادية".
وعلى الرغم من امتلاك العناصر لأسلحة ثقيلة ومحاولتهم الإيقاع بإحدى الطائرات، إلا أن قوات الأمن قامت بتدمير ثلاثة عربات للمسلحين, وفقًا للعربية نت.
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل عشرين وإصابة العشرات وفقًا لما صرح به أحد المسؤولين في الجيش الثاني الميداني. فيما نفت مصادر أخرى إلقاء الحملة القبض على أية مسلحين.
واستهدفت الحملة مناطق التومة والشلاق والعجالين التي تقع جميعها في نطاق مركز الشيخ زويد. وجاءت الغارات عقب اشتباكات بين رجال مسلحين وقوات أمن في عدة حواجز تفتيش أمنية في منطقة سيناء.
وكانت احتجاجات تفجرت اليوم الأربعاء في مدينة العريش المصرية في شبه جزيرة سيناء بعد أن تصاعدت الاشتباكات بين رجال مسلحين وقوات الأمن المصرية.
وقال شاهد عيان: إن مئات المحتجين الذين تجمعوا أمام مكتب المحافظ هتفوا "الله أكبر" مطالبين بحماية الدولة بعد سلسلة من الهجمات على حواجز التفتيش الأمنية في المدينة.
وكان مسلحون مجهولون أطلقوا النار على حاجز تفتيش أمني في ساعة مبكرة اليوم الأربعاء في مدينة العريش المصرية في شبه جزيرة سيناء.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا