إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-08-08 04:25


كشف الإعلامي المصري أسامة كمال، والذي كان قد استبق مذبحة الجنود المصريين في رفح (مساء الأحد)، بإطلاق تحذير عبر برنامجه الذي أذيع يوم الخميس الماضى، من بأن هناك شيئاً ما سيتم فى سيناء، عن أن موقع اليوتيوب طلب منه حذف حلقة التحذير من قناة برنامجه على الموقع.
وتحدث أسامة كمال في حوار مع "بوابة الشباب" عن خفايا التحذير الذي أطلقه عبر برنامجه "نادي العاصمة" قبل أيام من هجوم سيناء، وهو التحذير الذي لم يلتفت له أحدٌ إلا بعد وقوع الهجوم حيث بادر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر المقطع على نطاق واسع.
وحول قصة هذه التحذيرات التي أطلقها، قال أسامة كمال: "كان لدى معلومات مثل جميع المعلومات التى توافرت لدينا فى هذا اليوم، فجميع وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية نشرت أن رئيس الوزراء "الإسرائيلى" يحذر "الإسرائيليين" من التواجد بمنطقة سيناء خلال الأيام القادمة؛ لأن هناك معلومات لديهم تؤكد وقوع أعمال إرهابية هناك".
وردًا على سؤال عن سبب تعامله الجدي مع هذا التحذير خصيصًا رغم كثرة التحذيرات التي تنطلق من "إسرائيل" لرعاياها في سيناء، أوضح كمال: "بالفعل إسرائيل كل فترة تطلق أخبار تحذيرية لرعاياها من دخول سيناء، لكن هذه المرة وكالات الأنباء الأجنبية نشرت نص حديث رئيس الوزراء "الإسرائيلي بدقة، بالإضافة إلى أن كل مرة التحذيرات تكون منشورة بالصحف "الإسرائيلية"، لكن هذه أول مرة يخرج مسئول "إسرائيلي" بهذا الحجم ويحذر بنفسه".
وأشار إلى أن "أي شخص مهتم بالشأن الإعلامي كان يستطيع أن يستشعر أن الأمر وراءه شئ خطير هذه المرة، للأسف الصحافة والإعلام لدينا لم تتعامل مع هذه التحذيرات كما ينبغى حتى فى ترجمتها".
وأكد أسامة كمال أنه لم يتلقَّ أي اتصال من قبل أي مسئول مصري حول حلقة البرنامج التي أطلق فيه التحذيرات، لكنه أشار إلى "البرنامج له قناة على "اليوتيوب" وفى فجر الجمعة أذعنا حلقة البرنامج كالمعتاد وجاء عليها تعليقات كثيرة جدا ونسب مشاهدة مرتفعة. وفي اليوم التالي جاءنا تحذير من إدارة"اليوتيوب"تطلب منا حذف هذه الحلقة؛ لأن هناك طلبات جاءت لهم تطلب ذلك؛ لأن هذا البرنامج من وجهة نظرهم "عنصرى"!!.
ولدى سؤاله عن نوع "العنصرية" التي تضمنتها الحلقة، أجاب كمال: "لم يوجد أى شئ فكان الاعتراض على عنوان الحلقة الذى كان نصه"إسرائيل فى تحذيراتها مابتهزرش".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا