إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-12 10:00
وثيقة: عباس وافق على مخطط لإثارة الفوضى بغزة


حصلت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) على وثيقة مسربة تظهر موافقة الرئيس محمود عباس على مخطط لجهاز المخابرات العامة الفلسطينية لتنفيذ عمليات وهجمات وإثارة الفوضى في قطاع غزة.

والوثيقة المؤرخة بتاريخ 20 نوفمبر 2014 موقعة من مدير الجهاز اللواء ماجد فرج الذي استعرض فيها نتائج اجتماع الجهاز حول ملف غزة الأمني بعد اجتماع مع ضباط في الجهاز من قطاع غزة.

واستعرض فرج خطة رقم "1" مكونة من ثلاثة مراحل قال إنها "محكمة ومتدحرجة" وهي كالتالي :

الخطوة الأولى:
تشكيل خلايا أمنية وعسكرية تقوم بعمليات حرق وتفجير تظهر هشاشة الأمن بغزة تعمل على ضرب اهداف متنوعة (حماس –تنظيمات-مؤسسات-منشآت مدنية) لخلط الأوراق وإرباك حماس.

اللعب على الوتر الحساس في قطاع غزة وهي مشكلة أنصار المفصول من حركة فتح محمد دحلان واستهداف قيادات موالية للرئيس محمود عباس.

الخطوة الثانية:
نشر بيانات بأسماء مجموعات مختلفة تتبنى العمليات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الإيعاز لوسائل الاعلام والكتاب التابعين لنا بتضخيم الاحداث لإثارة الشارع والايعاز للناطقين الإعلاميين باسم الحكومة والرئاسة وحركة فتح للخروج بتصريحات تحمل حماس المسؤولية المباشرة للفلتان، والتركيز على خطورة المجموعات المسلحة ودواعي ظهورها.

الخطوة الثالثة:
الاتصال بالفصائل بما فيها الجهاد الإسلامي ومؤسسات المجتمع المدني لوضعها في الصورة.

وشهد قطاع غزة خلال الأشهر الماضية العديد من الحوادث الأمنية، بعضها كانت بين عناصر من حركة فتح على خلافية الخلاف بين القائد العام للحركة الرئيس محمود عباس، والقيادي المفصول منها النائب محمد دحلان.

واتهمت حركة حماس ووزارة الداخلية في قطاع غزة أطرافا في حركة فتح بمحاولة إعادة "الفلتان الأمني" إلى القطاع من خلال المشاجرات وعمليات إطلاق نار ضد قيادات في فتح.

وعقدت حركة حماس مؤخرا اجتماعا مع قيادات في الفصائل الفلسطينية بحضور مسؤولين أمنيين وأطلعتهم على وثائق تظهر "تورط" مسؤولين في السلطة بالأحداث الأمنية الأخيرة في القطاع، وأيضا نقل معلومات مغلوطة عن حماس وغزة لوسائل الإعلام المصرية بهدف التحريض على غزة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا