إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-08 09:49
أسرار إطاحة نداء تونس بنجل السبسي وقائدين بارزين


أقصى حزب حركة "نداء تونس"، كلًّا من محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب، والقيادي بالحزب حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس الباجي قائد السبسي، ومحمد الفاضل، رئيس كتلة الحزب بالبرلمان، من هيئته التأسيسية.
وقال القيادي بالحزب الحاكم في تونس، لزهر العكرمي: إنه "تم إقصاء محمد الناصر وحافظ قائد السبسي ومحمد الفاضل، نظرًا لوصول إشعار من رئاسة الحكومة، يفيد بعدم قانونية ضمهم للهيئة التأسيسية"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل، وفقًا لوالة إرم.
ومن المنتظر أن "يعقد الحزب اجتماعًا طارئًا لتسوية الوضعية"، وفقًا للعكرمي.
في غضون ذلك، قدم النائبان عن كتلة "نداء تونس" بمجلس نواب الشعب (البرلمان)، مصطفى بن أحمد، وأحمد جلاد استقالتهما من الكتلة.
وقال النائب مصطفى بن أحمد: إن "الاستقالة تأتي احتجاجًا على تأجيل الموعد الانتخابي لانتخاب الهيئة التأسيسية لحركة نداء تونس".
وفي وقت سابق، قال بوجمعة الرميلي - المدير التنفيذي لحركة نداء تونس - في تصريحات صحافية: إنه تقرر تأجيل الاجتماع الذي كان مبرمجًا يوم الأحد، لانتخاب التركيبة الجديدة للمكتب السياسي للحركة.
وأوضح الرميلي أن هذا التأجيل يعود إلى عدم الوصول للحد الأدنى المطلوب من التوافق حول تركيبة المكتب السياسي للحزب.
وأضاف أن الهيئة التأسيسية لحركة نداء تونس ستعقد الثلاثاء القادم اجتماعًا تشاوريًّا للنظر في السبل الكفيلة بتجاوز العراقيل القائمة أمام الانتخابات.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا