إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-06 10:06
مقتل أحد أبرز قادة قوات حفتر في اشتباكات ببنغازي


قُتل قائد عسكري بارز من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في المعارك المستمرة بمدينة بنغازي، في حين استمرت طائرات حفتر في قصف مطار معيتيقة في طرابلس.
ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر محلية في بنغازي أن العقيد سليمان الكاديكي -أحد أبرز قادة قوات حفتر- لقي مصرعه في اشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة أبوعطني (جنوب المدينة).
ويأتي ذلك مع استمرار الاشتباكات بأحياء في المدينة، حيث أفادت مصادر طبية بمقتل طفلة وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين بجروح متفاوتة في الساعات الأولى من صباح الجمعة جراء سقوط قذيفتين بشكل عشوائي على مبان سكنية بمنطقة بوهديمة.
وتشهد بنغازي اشتباكات مسلحة منذ أشهر بين ما تسمى بقوات رئاسة أركان الجيش الليبي المنبثقة عن برلمان طبرق المنحل ومؤيدين لها من جهة، ومجلس شورى ثوار بنغازي ومسلحين آخرين من جهة ثانية، وتتساقط أحيانا الصواريخ العشوائية داخل أحياء سكنية، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى من المدنيين.
وفي طرابلس -الخاضعة لسلطة حكومة عمر الحاسي المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام- أصيب الجمعة شخص ودُمّرت حظيرة لصيانة الطائرات جراء قصف طائرة حربية تابعة لحِفتر مطار معيتيقة بأربعة صواريخ.
وتأتي الغارتان بعد ساعات من تصريحات أطلقها آمر سلاح الجو بقوات حفتر قال فيها إنه سيعلن وقف الغارات الجوية لمنح الفرصة لأطراف الحوار للوصول إلى حل ينهي الأزمة الليبية.
من جانب آخر، أفادت مصادر أمنية لوكالة الأناضول بأن مسلحين مجهولين سيطروا الجمعة على حقل المبروك (150كيلومترا جنوب سرت جنوبي ليبيا) وقتلوا عشرة من حراسه.
وأشارت المصادر إلى مقتل أربعة من الأفراد التابعين لحرس المنشآت النفطية التابع لرئاسة أركان الجيش المعينة من قبل برلمان طبرق المنحل (شرق) في المواجهات، كما أعدم المسلحون ستة آخرين بعد السيطرة على الحقل.
وكانت مصادر قد أشارت في وقت سابق إلى حصول اشتباكات في محيط حقلي المبروك والباهي بين قوات فجر ليبيا ومسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية والتي اعتبرت أول مواجهة مباشرة بينهما.
وتأتي الاشتباكات والغارات الجوية في أنحاء ليبيا رغم استئناف المفاوضات في المغرب بين طرفي النزاع برعاية الأمم المتحدة في محاولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وتشكيل حكومة وحدة، ووضع البلاد على طريق عودة الاستقرار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا