إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-03-06 10:06
الراشد: أمريكا أصبحت جزءا من الصورة الطائفية المقيتة ضد السنة


قال الكاتب الصحفي السعودي عبدالرحمن الراشد إن الولايات المتحدة أصبحت جزءا من الصورة الطائفية المقيتة؛ حيث تحارب مع العلويين في سوريا، وتقاتل مع الشيعة في العراق، وفي الوقت نفسه تفاوض الإيرانيين الشيعة نوويا. لافتًا إلى أن "كل المشاهد الثلاثة ضد السنة، أو هكذا تبدو لهم. هذه مصيدة مريعة لم يحدث للأميركيين أن وضعوا أنفسهم في مثلها من قبل!".
وذكر الراشد فى مقال بجريدة الشرق الاوسط بعنوان "تكريت بداية حرب طائفية في العراق" أن المأمول أن تشارك الولايات المتحدة في إقصاء النظام ورأسه الطائفي في سوريا، وتدعم المعارضة المعتدلة التي تضم كل الطوائف والأعراق، وأن تمتنع عن دعم نظام بغداد إلا إذا وافق على أن يتحول إلى ممثل لكل العراقيين، شيعتهم وسنتهم.
وأكد أنه "ليس من صالح الغرب اتساع الحروب الطائفية في المنطقة، ولا أن يكون طرفا فيها، وما «القاعدة» و«داعش» وجبهة النصرة وحزب الله و«عصائب أهل الحق» وغيرها إلا نتيجة لمثل هذا الاقتتال الأعمى".
وأوضح أن معظم النشاطات العسكرية التي تتم على الأرض فى تكريت هي جهد جماعي مكثف، وبشراكة غربية، فالولايات المتحدة تقدم معلومات استخباراتية ثمينة تحصي حركة "الإرهابيين"، وترصد وضع الأرض تحت إدارتهم، وتتنصت على اتصالاتهم، ويقوم الجيش العراقي، مع مستشاريه الغربيين، بإدارة المعارك على الأرض، ويقاتل «الحشد الشعبي» الذي هو في معظمه ميليشيات طائفية، معادية لسكان المناطق المحاصرة، وتساندها قوات إيرانية، أيضا معادية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا