إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-04 05:49
إحراق الكساسبة نقطة تحول للمتعاطفين مع داعش


رأى أستاذ دراسات الشرق في جامعة قطر محجوب زويري، أن التسجيل المصور الذي بثه تنظيم داعش ويظهر إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقًا، يتضمن رسائل عدة للاعبين كثر في مقدمتهم الأردن واللاعبون الرئيسيون المرتبطون بالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف زوير عبر برنامج ما وراء الخبر على قناة الجزيرة أمس الثلاثاء، أن التنظيم يريد أن يبقي نفسه قويًّا في نظر الآخرين، كما أنه يسعى إلى تعميق ما وصفه بأثر الصدمة.
وبيَّن أستاذ دراسات الشرق، إستراتيجية تنظيم الدولة في العمل على الوصول إلى أكبر قاعدة من الناس وإبراز نفسه في صورة الضحية.
وفيما يتعلق بالردود المحتملة، ذكر زويري أن الأردن سيشعر أنه هو المصاب والمستهدف الأساسي، مشيرًا إلى أن المؤسستين الأمنية والعسكرية الأردنيتين ستسعيان للرد بقوة على عملية الإعدام.
وتوقع اجتماعات تنسيقية ستعقد في الأيام القادمة بين دول التحالف للنظر في إستراتيجيات الرد على ما جرى اليوم.
ومن جانبه، قال لاري كورب - مساعد وزير الدفاع الأميركي السابق من واشنطن – للبرنامج: إن التسجيل المصور لن يحظى بأي تعاطف، لافتًا إلى أن الغالبية العظمى من الناس ستدعم مشاركة الأردن في عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.
واعتبر كورب أن عملية إعدام الكساسبة ستكون نقطة انعطاف كبيرة بالنسبة لأولئك الذين كانوا متعاطفين مع التنظيم.
وقال: إنه يتوقع خلال الأيام المقبلة زيادة في عدد الطلعات الجوية لقوات التحالف في كل من سوريا والعراق.
وأضاف كورب أن "واشنطن ستستمر في السياسة نفسها ولكن بشيء من التصعيد في مستوى القصف الجوي، إضافة إلى التسريع في عملية تدريب عناصر الجيش السوري الحر"، بحسب قوله.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا