إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-04 05:47
سلطات مصر تسعى لمطاردة فضائيات المعارضة في الخارج


أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها تجري اتصالات مع أجهزة وسلطات أوروبية، لم تسمها، لاتخاذ ما أسمته بالإجراءات اللازمة والحازمة تجاه بث قنوات فضائية معارضة لنظام السيسي، قالت: إنها تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وزعمت أنها تبث مواد تحض على العنف والإرهاب والكراهية.
من ناحيتها، أكدت قناة "مكملين" أن السلطات المصرية تحاول زج جميع القنوات الفضائية المعارضة في بوتقة واحدة، وتزعم أنها جميعًا تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وهذا أمر عار عن الصحة.
وقال الإعلامي أسامة جاويش والمذيع بقناة "مكملين": ليس للقناة علاقة بجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف في تصريح لـ"عربي 21": "لقد أزعجت التسريبات الأخيرة النظام في مصر، وتسببت له في صداع كبير، خاصة وأن الصحف العالمية والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، تناولت تلك التسريبات التي كشفت عورات هذا النظام الدموي".
وانتقد جاويش ازدواجية المعايير التي تتبعها السلطات في مصر، قائلًا: "النظام يسمح للقنوات الخاصة المصرية بالتحريض على العنف والقتل والحرق للمعارضين".
وأشار إلى أن إعلام مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة كما بينت التسريبات "تسيطر عليه أجهزة المخابرات والجيش"، وعزا سبب ملاحقة السلطات لقنوات المعارضة هو "استجابة الشارع المصري لها وتفاعله معها، لنقلها الحقيقة التي يحاول النظام طمسها، وإلا ما كانت اتخذت مثل تلك الخطوات وحرضت إعلامييها على الهجوم عليها".
ومن بين جميع القنوات المعارضة مثل "مكملين، ورابعة، والشرق، والعربي الجديد، والقناة" في الخارج لا يوجد قناة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين إلا قناة "مصر الآن" فقط.
بدورها، قالت قناة "مصر الآن": إن النظام العسكري يسعى لتكميم الأفواه في الخارج عقب قيامه بالفعل ذاته في الداخل، ليتستر على جرائمه بحق الشعب المصري.
وقال الإعلامي شريف منصور، المذيع بالقناة ذاتها، في تصريح لـ"عربي 21": "بالتأكيد أحدثت التسريبات المستمرة أزمة للحكم العسكري، وكشفت أنه نظام عسكري مستبد يتحكم في القضاء والإعلام، وبينت للمصريين حقيقة إسقاطه للتجربة الديمقراطية وانقلابه على ثورة 25 يناير ومكتسباتها من أجل مصالحه الشخصية".
وأعرب منصور عن أمله في أن يصل صوت القنوات المعارضة إلى جميع المصريين، وقال: "بالرغم من قصور الإمكانيات، فإن تلك القنوات ما تزال في بدايتها، واستطاعت أن تكون محط أنظار شرائح معينة في الشارع المصري نأمل في أن تزداد في الأيام المقبلة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا