إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-02-03 06:08
الآلاف يتظاهرون في تعز اليمنية رفضا لـ”انقلاب” الحوثيين


شارك آلاف اليمنيين الثلاثاء، في مسيرة حاشدة بمحافظة تعز وسط البلاد؛ رفضا لما وصفوه الانقلاب الحوثي على سلطة الرئيس والحكومة، حسب شهود عيان.
وأفاد الشهود أن مسيرة حاشدة شارك فيها الآلاف خرجت الثلاثاء وانطلقت من شارع جمال في مدينة تعز “مركز المحافظة.
وجابت المسيرة عددا من الشوارع قبل أن تستقر أمام مقر المحافظة؛ رفضاً لما أسماه المحتجون الانقلاب الحوثي على سلطات الرئيس المستقبل عبد ربه منصور هادي منذ حوالي أسبوعين وحكومة خالد بحاح.
وعبر المتظاهرون عن رفضهم للحوار مع ما وصفوهم بالانقلابيين، في إشارة إلى جماعة الحوثي.
كما طالبوا بإخراج مسلحي الحوثي من صنعاء والمحافظات الأخرى وبسط نفوذ الدولة مع إعادة الأسلحة المنهوبة من المعسكرات من قبل الحوثيين.
وكانت عدة مسيرات خرجت خلال الأيام الماضية في مدينة تعز عبرت عن رفضها للانقلاب الحوثي وطالبت بإخراج المسلحين من صنعاء والمحافظات.
واستقال الرئيس اليمني ووزراء حكومة الكفاءات الوطنية في 22 من يناير/كانون الثاني الماضي، على خلفية مواجهات عنيفة بين الحرس الرئاسي ومسلحي جماعة الحوثي، أفضت إلى سيطرة الحوثيين على دار الرئاسة اليمنية، ومحاصرة منزل الرئيس اليمني وعدد من وزراء حكومته.
ومنذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي بقوة السلاح على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا