إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-26 05:03
محكمة مصرية ترفض دعوى تعتبر حماس حركة إرهابية


قضت محكمة مصرية، اليوم الاثنين، بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب باعتبار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية، كمنظمة إرهابية، حسب مصدر قضائي.
وأوضح المصدر مفضلًا عدم الكشف عن هويته، أن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في منطقة عابدين، بوسط القاهرة، قضت اليوم بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب باعتبار حركة حماس الفلسطينية، كمنظمة إرهابية، وعدم قبول الدعوى.
وكان سمير صبري المحامي، أقام دعوى قضائية جديدة في نوفمبر الماضي، تطالب بإدراج "حماس" كمنظمة إرهابية، "بعد ثبوت ضلوعها بالقيام بعمليات إرهابية داخل مصر عبر الأنفاق"، على حد قوله.
وقال صبري في دعواه: إن "المنظمة هدفها الرئيس، إسقاط الجيش، وتفكيكه، والانقضاض على الشرطة، لقطع ذراع الأمن الداخلية، حتى تصبح لقمة سائغة، وتتحول إلى مرتع وفريسة، يتكالب عليها كل الطامعين في أراضيها ومقدراتها".
وتنفي حركة حماس كل تلك التهم جملة وتفصيلًا.
يُذكر أنه في مارس الماضي، قضت محكمة الأمور المستعجلة (تُنظر في مصر القضايا التي يخشى عليها من فوات الوقت) بوقف نشاط حركة "حماس" داخل مصر، واعتبارها إرهابية، وحظّر أنشطتها بالكامل، والتحفظ على مقراتها داخل البلاد.
وفي 16 إبريل الماضي، قضت ذات المحكمة، بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب بـ"حظر كافة الأنشطة الإسرائيلية في مصر" واعتبار إسرائيل "دولة إرهابية".
واستضافت القاهرة مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني (يضم قيادات من حركة حماس) و"الإسرائيلي"، أسفرت عن التوصل يوم 26 أغسطس إلى اتفاق أوقف العدوان الذي دام 51 يومًا، وخلف 2157 شهيدًا فلسطينيًّا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا