إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-23 07:14
حداد 40 يومًا بالبحرين و3 بالإمارات على رحيل خادم الحرمين


نعى كل من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، الذي وافته المنية اليوم الجمعة.
واعتبرا أن "الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوان عن خدمة قضايا أمتها حتى آخر لحظة من حياتها".
وفيما أعلن رئيس الإمارات الحداد 3 أيام، أعلنت البحرين الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة 40 يومًا.
وقال بيان الديوان الملكي البحريني الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية: "بنفس راضية مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبقلوب خاشعة مفعمة بالإيمان والرضى بما كتبه الله عز وجل وقسمه، ينعى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المغفور له بإذن الله تعالى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي انتقل إلى جوار ربه بعد عمر حافل بالعطاء والإنجازات في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية ونصرة قضاياها".
وقال البيان: إنه "خسرت مملكة البحرين والأمتان العربية والإسلامية بوفاته قائدًا حكيمًا كرس حياته في خدمة شعبه وأمته ودينه وخدمة الإنسانية، وستظل أعماله ومنجزاته راسخة في الوجدان وستبقيه نموذجًا يحتذى به في القيادة والبذل والعطاء".
وأضاف البيان أن "مملكة البحرين ملكًا وحكومة وشعبًا التي آلمها هذا المصاب الجسيم لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وإلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وإلى أسرة آل سعود الكرام وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية".
وقالت الوكالة: إنه بناء على أمر الملك، صدر عن الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء قرار بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة 40 يومًا، كما تعطل جميع وزارات المملكة وإداراتها ومؤسساتها الحكومية لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم الجمعة.
وبدوره نعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات ببالغ الحزن والأسى "أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود"، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
وقال آل نهيان في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية: "إننا ننعى زعيمًا من أبرز أبناء الأمتين العربية والإسلامية أعطى الكثير لشعبه وأمته ودافع عن قضايا العروبة والإسلام بصدق وإخلاص".
وقال البيان: "إذ نعرب عن خالص تعازينا للأسرة المالكة ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في الفقيد الكبير الملك عبدالله بن عبدالعزيز.. فإننا نؤكد ثقتنا الكاملة في أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمة والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك".
ونوه رئيس الإمارات بمناقب الفقيد "الذي نذر نفسه لشعبه وقضايا الأمة دون كلل.. وعمل على تقوية البنيان العربي وتعزيز تماسكه".
وأكد على أن "الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوان عن خدمة قضايا أمتها حتى آخر لحظة من حياتها".
وأمر رئيس الإمارات- بحسب الوكالة- بإعلان الحداد لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم وتنكيس الأعلام خلال مدة الحداد على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات في الخارج.
ووافت المنية اليوم الجمعة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن عمر يناهز 91 عامًا بعد وعكة صحية ألمت به دخل على إثرها المستشفى منذ 3 أسابيع.
ونعى الديوان الملكي العاهل السعودي في بيان بثه التليفزيون السعودي، ووكالة الأنباء الرسمية، مشيرًا إلى أنه وافته المنية الساعة الواحدة صباح اليوم الجمعة.
وأعلن الديوان الملكي في بيان آخر بيعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، ملكًا للبلاد، وقال: إن الملك سلمان بن عبدالعزيز يدعو إلى مبايعة الأمير مقرن وليًّا للعهد.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا