إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-19 06:34
خطة الإسلاميين لإحياء ذكرى الثورة تبدأ ببيان مشترك مع الشباب


قال شباب بالحركات الإسلامية: إنه يجري حاليًا اجتماعات مع قوى سياسية وليبرالية وثورية للاتفاق على إصدار بيان مشترك بشأن ذكرى 25 يناير المقبل، مؤكدين أن هناك توافقات وتفاهمات بشأن إحياء الذكرى الرابعة للثورة على أن يكون هناك تنسيق على كل المستويات.
وأكد حازم خاطر - منسق حركة صامدون وأحد أنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل - أن شباب الحركات الإسلامية يديرون حوارات يشارك فيها شباب من حركات ثورية وليبرالية، موضحًا أن تلك الاجتماعات تسعى للوصول إلى أرضية مشتركة بين كل القوى الموجود على الساحة.
وأشار إلى أن هناك تفاهمات بشأن إصدار بيان مشترك خلال أيام عن إحياء الذكرى الرابعة للثورة المصرية، والذى سيرمي إلى أهداف موحدة اشترك فيها الجميع على رأسها مبادئ الثورة الإسلامية، إضافة إلى المطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية خلال السنوات المقبلة بالبلاد.
وأوضح خاطر، إلى أن البيان يتم التحضير له وسط مساع جادة للانتهاء منه خلال المرحلة المقبلة.
بينما قال د. محمد محسوب - نائب رئيس حزب الوسط -: إن 25 يناير القادم يجب أن يكون عودة لطريق الثورة بنفس الأهداف والراية لكن بإدراك أعمق بضرورة الاصطفاف ضد منظومة القمع والفساد التي لن تسقط إلا تحت أقدام ثورة واحدة.
وكانت قد أطلقت حركة «شباب 6 أبريل» التي أسسها أحمد ماهر، دعوة عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك» للنزول لـ«إحياء» ذكرى ثورة 25 يناير، دون أن تحدد الحركة في دعوتها مكانًا بعينه مكتفية بالإشارة «كل مكان في مصر».
وقال خالد إسماعيل، عضو المكتب السياسي للحركة: إنهم وعددًا من القوى الثورية التي تنسق معًا تحت لواء «جبهة طريق الثورة» قد عقدوا اجتماعًا ناقشوا فيه «فكرة إحياء ذكرى الثورة» عبر تنظيم سلسلة من الفعاليات داخل المناطق الشعبية التي خرجت منها مسيرات الثورة والتخلي عن فكرة التمسك بالتوجه لميدان التحرير كرمز للثورة بسبب الوضع الأمني مع تنظيم حملات توعية بأهمية استكمال الثورة حتى تتحقق مطالبها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا