إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-16 06:54
إنقاذ 27 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا وانتشال 9 جثامين


أنقذت قوات خفر السواحل الليبية حياة 27 من المهاجرين غير الشرعيين، فيما انتشلت جثامين 9 آخرين قبالة شواطئ مدينة زليتن (150 كم شرق العاصمة طرابلس).
وأوضح أحد مسؤولي فريق الإنقاذ بخفر السواحل: "تمكنا، أمس الخميس، من إنقاذ 27 شخصًا لازالوا على قيد الحياة وانتشلنا 9 جثث فيما فقد عدد آخر"، بحسب "الأناضول".
وأضاف المصدر - الذي فضل عدم الكشف عن هويته - نقلًا عن أحد المهاجرين، أن عددهم الإجمالي 72 مهاجرًا، مشيرًا إلى أن "فرق الإنقاذ بمساعدة أجهزة أخرى لم تستطع حتى اليوم الجمعة كشف مصير المفقودين".
ولفت إلى أن "نقاط تجميع المهاجرين القادمين عبر الصحراء تتغير من مكان لآخر بحيث لا يمكننا مداهمتها، ولكن المؤكد أن القارب الغارق في عرض البحر انطلق منذ يومين من ضواحي مدينة زليتن"، ولم يتضح على الفور جنسيات المهاجرين.
وتعاني ليبيا من عدة مشاكل عبر الحدود؛ حيث يتخذها مهاجرون أفارقة غير شرعيين، سبيلًا، للعبور إلى أوروبا، وخاصة إيطاليا، هربًا من الفقر، وطمعًا في البحث عن حياة أفضل.
وأفادت الأمم المتحدة، في تقرير مؤخرًا، بأنه "ما بين شهري مارس/آذار، وأغسطس/آب من العام الماضي دخل أكثر من 30 ألف مهاجر غير شرعي إلى ليبيا بطرق متعددة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا