إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-12 08:15
السعوديه تخوض حروب سرية  متعددة فى وقت واحد


في العادة تخوض البلاد حرباً واحدة، وتجيش كل طاقاتها لمواجهة تلك الحرب، سواء في ذلك طاقاتها العسكرية أو الاقتصادية أو المالية أو الاجتماعية، وقلما تجد بلداً واحداً يخوض حروباً متعددة في آن واحد.

وفي العادة كذلك أن تخوض البلاد حروباً معلنة، فتعرف فيها العدو، كما تعرف فيها الصديق، ومن ثم تصنع تحالفاتها بناء على هذه الرؤية الواضحة، وقلما تجد بلداً يخوض حروباً خفية، يحارب فيها الأشباح والمجهولين.

المملكة العربية السعودية تخوض حروباً متعددة في وقت واحد..
فهي تواجه حرباً تستهدف شبابها بالمخدرات والمسكرات وحبوب الهلوسة.

ومن يتابع الإحصائيات التي تعلنها وزارة الداخلية، بصورة تكاد تكون يومية، يدرك أن السعودية مستهدفة، أكثر من غيرها، بهذه المخدرات والمسكرات، وبصورة ممنهجة.

والسعودية تواجه حرباً عقائدية، تستهدف عقيدتها، وتسعى لنشر الإلحاد بين فئات الشباب والفتيات على وجه التحديد، وتستخدم في ذلك أساليب جديدة، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس، تويتر ويوتيوب)؛ حتى تكون بعيدة عن الملاحقة القانونية.

هذه الحروب ممنهجة، وليست عشوائية؛ إذ تقف وراءها قوى منظمة، تستهدف السعودية. ولا شك أن لها أهدافها التي تسعى لتطبيقها بصورة تدريجية، كما لها وسائلها الخفية التي تحاول من خلالها الإفلات من القبضة الأمنية، وتخطي العقبات الاجتماعية.

وهي حروب تقودها قوى خفية، وأشباح لا تبدو للنظر..
ففي حرب المخدرات يتم إلقاء القبض على بعض المهربين، وهم الحلقة الأخيرة من سلسلة المتورطين، وهم ربما لا يدركون شيئاً عن ماهية تلك الحرب ولا أهدافها ولا مَنْ يقف وراءها؛ فما يعنيهم هو المال وفقط، بينما تختفي الأشباح في جنح الظلام، تقودها معركتها الظلامية.

وفي حرب العقيدة والإلحاد تُستخدم بعض الأدوات وبعض الرموز، التي ربما هي الأخرى لا تدرى أنها مجرد أدوات لضرب العقيدة في قلوب الشباب والفتيات، وتختفي الأشباح مرة أخرى، ولا تبرز في المواجهة، مفضلة أن تديرها من خلال بعض الرموز والأدوات.

إن هذه الحروب الخفية تحتاج إلى معالجة خاصة، ولا يمكن مواجهتها بنفس الأدوات التي يمكن بها مواجهة الحروب التقليدية..


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا