إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2015-01-05 05:42
رئيس برلمان الكويت يطالب بتشكيل تحالف عسكري مصري – خليجي


أثنى رئيس مجلس الأمة، مرزوق على الغانم، على شكل العلاقات «المصرية- الكويتية» من الناحية السياسية، واصفًا إياها بأنها «علاقات مستقرة ناضجة وبناءة يسودها الهدوء والرزانة السياسية».
وجاء ذلك خلال استقباله بمبنى مجلس الأمة ممثلي وسائل الإعلام المصرية بمناسبة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، الاثنين.
وتطرق «الغانم» خلال جلسة حوارية مع الوفد الإعلامي المصري الذي ضم نخبة من كبار المصريين في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، إلى تاريخية العلاقة بين الكويت ومصر وعراقتها على جميع الأصعدة، حسبما نشرت صحيفة «الرأي الكويتية».
وقال: إن الإرهاب يحتاج لمواجهة فكرية قبل أن يكون عسكريًّا، مطالبًا بضرورة وجود حلف عسكري خليجي مصري ليكون بمثابة رسالة إلى الجميع، على أن يشمل هذا الحلف تعاونًا وتكاملًا اقتصاديًّا وعسكريًّا مباشرًا.
وسرد «الغانم»، خلال الجلسة العديد من المحطات التاريخية للعلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين، مشيرًا إلى أن «مصر وقفت كثيرًا إلى جانب الكويت قبل عقود طويلة، وأن الكويت في المقابل لم تتردد في الوقوف مع مصر في كل المفاصل الصعبة التي مرت بها».
ومن الثقافة ومسيرة التعليم والتفاعل الفكري والاجتماعي بين الكويتيين والمصريين انتقل الغانم بالحديث إلى كل المنعطفات التاريخية التي جرى خلالها إسالة دماء الكويتيين والمصريين دفاعًا عن بعض من حروب عام 1967 وعام 1973 والاستنزاف إلى وقوف مصر إلى جانب الكويت في أزمة عبدالكريم قاسم انتهاءً بالوقفة المصرية الشجاعة والتاريخية مع الكويت إبان الغزو الصدامي عام 1990.
وأعرب «الغانم» عن «تطلع الكويت لمباحثات مثمرة وبناءة بين سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخيه فخامة الرئيس السيسي».
وعقب مداخلة الغانم فتح باب النقاش والحوار بين ممثلي الإعلام المصري ورئيس مجلس الأمة وتركز على آفاق العلاقات المميزة بين الكويت ومصر، وأكد أن هجوم بعض أعضاء البرلمان الكويتي المنتمين إلى تنظيم الإخوان على الرئيس عبدالفتاح السيسي لا تعبر عن الشعب الكويتي وحكومته.
وأضاف أنه يسعي لأن يكون أول من يزور البرلمان المصري القادم لبناء علاقات أكثر قوة بين البرلمانيين الكويتي والمصري.
وعن قانون الاستثمار المزمع تعديله في مصر، أكد «الغانم» أن المستثمرين الكويتيين سيحرصون، خلال لقائهم مع السيسي على توضيح أبرز العقبات التي تواجههم للاستثمار في مصر، وذلك حتى يتم حل هذه العقبات في القانون الجديد وتتسع رقعة الاستثمار من القطاع الخاص الكويتي في مصر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا