إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2014-12-31 03:14
هل يوقع عباس على 16 معاهدة دولية بعد الصفعة الأمريكية الأخيرة؟


كشف مصدر موثوق لـ"العربي الجديد" أنَّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس "سيوقِّع مساء اليوم الأربعاء على 16 معاهدة دولية، من ضمنها اتفاقية روما التي تخوِّل دولة فلسطين الانضمام إلى محكمة الجنايات الدولية".
وأشار إلى أنَّ الرئيس "أبو مازن" يواجه صعوبات أمام الرأي العام، وأمام القيادة الفلسطينية وتحديدًا حركة "فتح"، بعد "استقواء القيادي الفتحاوي المطرود محمد دحلان وأنصاره من جهةٍ في قطاع غزة، وباقي الفصائل التي كانت ضد مشروع القرار وطالبت بسحبه من جهةٍ أخرى".
وشدّد على أنَّ الرئيس "يواجه ضغوطات سياسية من الولايات المتحدة الأميركية، التي حذّرته أكثر من مرةٍ، من أنّ توقيع الاتفاقيات الدولية يعتبر تصرّفًا أحادي الجانب، ترفضه الإدارة الأميركية".
وبحسب المصادر، فإنّ الاتفاقيات التي تسعى السلطة إلى الانضمام إليها، جاهزة وهي بحوزة رئيس دائرة المفاوضات صائب عريقات، بانتظار توقيع الرئيس "أبو مازن".
ومن المفترض أن تعقد القيادة الفلسطينية اجتماعًا مساء اليوم الأربعاء، سيلقي فيها الرئيس عباس كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية، وستوقد شعلة الانطلاقة في الخامسة من مساء اليوم، داخل مقر الرئاسة الفلسطينية قرب ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات.
ويلقي الرئيس عباس كلمة حول التطورات السياسية، وفشل مشروع إنهاء الاحتلال الذي قدّم إلى مجلس الأمن أمس، ولم يحظ بالأصوات التسعة اللازمة، كما واجه الفيتو الأمريكي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا